اخر الأخبار

جماعة سيدي بيبي واندلاع المواجهات الدامية بين الساكنة والسلطة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/10/2016 على الساعة 10:21 - 869 مشاهدة

 

أحدثت جماعة سيدي بيبي سنة 1992 و تنتمي لقيادة أيت عميرة سيدي بيبي، دائرة بيوكرى، إقليم اشتوكة أيت باها، فهي تقع بالشريط الساحلي لإقليم شتوكة أيت باها على الطريق الوطنية رقم 1 جنوب مدينة أكادير ويبعد مركز الجماعة عن مدينة أيت ملول  بحوالي 20 كلم، ويحدها:

  • شمالاً: عمالة إنزكان أيت ملول،
  • شرقاً:جماعة أيت عميرة وجماعة وادي الصفاء
  • جنوباً: جماعة إنشادن
  • غرباً: المحيط الأطلسي
    • اندلعت مواجهات دامية بين عناصر الأمن والساكنة بجماعة سيدي بيبي بإقليم شتوكة أيت باها، وذلك بعد محاولة السلطات المحلية مساء يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري، تهديم عدد من المنازل التي تعتبر أنها بنيت بشكل عشوائي.

وبحسب مصادر محلية، فإن “المواجهات أدت إلى وقوع عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة، وإلحاق أضرار مادية بمقري القيادة وجماعة سيدي بيبي حيث تم تهشيم زجاج النوافذ الداخلية والخارجية وكذا تكسير الأبواب والشبابيك الحديدية، وذلك بعد محاولة السلطات تفريق احتجاجات للساكنة رافضة لتهديم منازلهم”، بحسب المصادر.

وأضافت ذات المصادر أنه تم “طلب تعزيزات أمنية إلى منطقة التوتر، حيت حلت فرق من عناصر التدخل السريع إلى جانب العشرات من عناصر القوات المساعدة، من أجل احتواء الوضع”، لكن تقول مصادر الموقع من عين المكان، “إن شرارة الاحتجاج ارتفعت بذات الجماعة بعد توافد عدد من ضحايا عملية الهدم، ليتم رشق السلطات بالحجارة وتسجيل إصابات في صفوف الجانبين”.

وأشار المصدر إلى أنه “لحدود الساعة لم يعرف عدد الجرحى والمصابين في هذه الأحداث وعدد الموقوفين على خلفيتها وكذا الحجم النهائي للخسائر المادية، لان الوضع لازال متوترا ولا يبشر بالخير”.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.