توضيحات وزارة الصحة حول خبر إصابة شاب غيني بفيروس إيبولا بأكادير

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 24/12/2014 على الساعة 11:35 - 1064 مشاهدة

توضيحات وزارة الصحة حول خبر إصابة شاب غيني بفيروس إيبولا بأكادير

أصدرت وزارة الصحة بلاغا على إثر نشر معلومات مغلوطة من طرف بعض المواقع الإلكترونية حول” إصابة شاب من أصل غيني بمرض فيروس إيبولا”، تستنكر فيه بقوة نشر مثل هذه الأخبار المتسرعة التي من شأنها خلق البلبلة والهلع بين المواطنين.

وفي هذا الصدد، أنهت وزارة الصحة إلى علم المواطنات والمواطنين أنه، ومنذ الإعلان عن وباء مرض فيروس إيبولا في شهر مارس لهذه السنة ببعض دول إفريقيا الغربية، لم تُسجَّل أية حالة إصابة بهذا الداء ببلادنا.

وجاء في البلاغ : ” هذا وفي إطار تتبع المسافرين الوافدين إلى المغرب من البلدان الموبوءة، تم يوم أمس الثلاثاء 23 دجنبر 2014، فحص شاب غيني يبلغ من العمر 16 سنة، دخل إلى المغرب يوم 11 دجنبر 2014 لمتابعة دراسته بإحدى المدارس العتيقة بنواحي أكادير، وتبين من خلال التحاليل المخبرية أنه غير مصاب بمرض فيروس إيبولا ، وأنه يشكو فقط من حمى ناتجة عن مرض عادي، وأنه يتماثل للشفاء.

وكعادتها، ستعمل وزارة الصحة على إخبار المواطنات والمواطنين، في حينه، بكل مستجد يخص هذا الموضوع في بلادنا.

هذا وتكرر وزارة الصحة  دعوتها لبعض المنابر الإعلامية التأني في نشر الأخبار المتعلقة بأمراض خطيرة كمرض فيروس إيبولا وذلك  لتجنب الإشاعات التي من شأنها نشر الخوف والهلع داخل المغرب وتغليط الرأي العام الوطني والدولي حول وضعية السلامة الصحية ببلادنا”



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.