تنصيب قرنفل عميدا لكلية الآداب و العلوم الإنسانية بالجديدة

الكاتب عبد الحق لشهب بتاريخ 05/03/2014 على الساعة 17:22 - 941 مشاهدة

unnamed (10)

جرى، يوم الجمعة الماضي بمدرج ابن سودة، تنصيب حسن قرنفل عميدا جديدا لكلية الآداب و العلوم الإنسانية بالجديدة  خلفا لعبد الواحد مبرور بحضور سمية بنخلدون الوزير المنتدبة لدى وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر و بومدين التانوتي رئيس جامعة شعيب الدكالي.

 و قد استعرضت الوزيرة المنتدبة، خلال حفل نظم بالمناسبة، إستراتيجية الوزارة و الأوراش المفتوحة حيث أكدت أن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر، قد قطعت مراحل متقدمة في اتجاه إحداث الوكالة الوطنية لتقييم التعليم العالي و البحث العلمي و التي تعد آلية أساسية لحكامة جيدة لمنظومة التعليم العالي.

 و قد أشارت أن الوزارة، قد عملت على الرفع من الميزانية المخصصة للبحث العلمي و إبرام اتفاقيات تعاون و شراكة بهدف تحقيق طفرة نوعية في مجال البحث العلمي ببلادنا.  

من جانبه، أكد بومدين التانوتي أن الجامعة مقبلة على مستوى البحث العلمي على تجديد هياكلها و تحسين برامج و مناهج البحث العلمي و المساهمة في مراكز جديدة ستضطلع بمهمة تطوير المؤسسة الجامعية و خلق دينامية جديدة سترسخ دور كلية الآداب و العلوم الإنسانية كفاعل أساسي في التنمية الجهوية و تطوير البحث العلمي.

أما حسن قرنفل العميد الجديد، فقد تعهد بمواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى أداء الأطر الادراية و توفير المناخ البيداغوجي السليم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.