انعقاد مجلس الحكومة الخميس 26 نونبر

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/11/2015 على الساعة 12:52 - 892 مشاهدة

انعقاد مجلس الحكومة الخميس 26 نونبر ينعقد يوم الخميس مجلس للحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس، في مستهل أشغاله، مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم “المسرح الوطني محمد الخامس”.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر لتطبيق القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تحديد قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بإحداث تعويض خاص بأنشطة المداومة لمراقبة الزلازل لفائدة الموظفين العاملين بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي اعتمده مجلس وزراء الخارجية بمنظمة المؤتمر الإسلامي في دورته السابعة والثلاثين المنعقدة بدونشبيه (طاجيكستان)، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على النظام الأساسي المذكور، قبل أن يختتم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.