اخر الأخبار

OCP : ال CDT فرع الجديدة … في بيان احتجاجي” سياسة التقشف… ضياع الارواح ”

الكاتب متابعة بتاريخ 26/09/2021 على الساعة 12:08 - 237 مشاهدة

إن التطور التكنولوجي الذي شهده العالم اليوم من حداثة وعولمة، صاحبه العديد من التطورات في مختلف المجالاالات. وذلك بفضل الثورة الصناعيـــة، والتي كانت نتيجة اعتماد الدول بأحد الانظمة سواء الاشتراكية أو الرأسمالية. والتي طفت أفكارها ومبادئها على الخصوص في القطاع الصناعــــــــــــي. هذا الاخير أفرز الكثير من الحوادث والاخطار، لذلك كان لا بد من إعادة النظر في الكثيـــر من المعــطيات، أولها الاهتمام البالغ بالعامل داخل المؤسسة خاصة الصناعية منها ، لانه يعتبر بمثابــــة الثورة الحقيقية والمحور الاساسي للعملية الانتاجية. فحماية العنصر البشري من مخاطر العمل يعني حماية الاقتصاد الوطنــــــــي بصفة عامة والمجتمع . و من بين هذه المشاكــــل، هناك مشكلة حوادث العمل التي تعتبر أهم الموضوعات ِ بصفة خاصة وأبرزها والتي كانت محور بعض الدراسات نذكر منها : الدراسة حول استخدام سياسة HSE كمدخل للتقليل من الحوادث المهنية في المؤسسات الصناعية .

و في بيان اصدرته النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع الجديدة على اثر فاجعة وفاة عامل فوسفاطي المسمى قيد حياته ” ف ع ” بوحدة الفوسفوريك عقب تعرضه لشفط داخل احد قنوات معمل تركيز الحامض الفوسفوري اثناء مزاولته لدورية تفقدية وحسب البيان ان هذه الفاجعة تضع مرة اخرى المؤسسة امام المسائلة و المحاسبة وتبرز الارتباك الواضح في طريقة التدبير والتسيير كما ادان البيان بشدة عدم التجاوب الايجابي للادارة المحلية مع توصيات مؤسسة مناديب حفظ الصحة و السلامة و البيئة ………” البيان “243069387_1299641767133276_5641011962671211076_n



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.