OCP : هذه ابرز انجازات ومواقف وتتويجات فوسفاطية بين محمد امين الكروج واحمد مهرومدير القطب الصناعي

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 22/10/2020 على الساعة 16:05 - 87 مشاهدة

الودادية الحسنية للقضاة بالجديدة في زيارة للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفرIMG-20191104-WA0087

أجرى المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة زيارة ميدانية للمجمع الشريف للفوسفاط بالمنطقة الصناعية للجرف الأصفر، بدعوة من مدير المجمع الشريف.

حيث قدم المشرفون شروحات مستفيضة حول الاستراتيجية التي اعتمدها المجمع في التصنيع و تطوير الإنتاج وتحسين جودته، مع الأخذ بعين الاعتبار التنمية المستدامة، للحفاظ على البيئة والمحيط الإيكولوجي.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، شدد عبد الرحيم ساوي، رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة، والذي كان يشغل بالمناسبة منصب وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة، على التعاون البناء والمثمر والفعال، بغية ابرام شراكات متميزة بين الودادية الحسنية للقضاة، ممثلة في المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة، وبين المجمع الشريف للفوسفاط، لما يخدم مصالح القضاة، والاستفادة من مختلف المرافق الاجتماعبة للمجمع، الذي عبرمديره السيد احمد مهرو عن اعتزاز وفخره لفتح جسور التعاون والتشارك.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

وفد برلماني يضم أعضاء من لجنة مراقبة المالية العامة في مهمة استطلاعية لموقع الجرف الأصفر بالجديدة

حل يوم الخميس 30 يناير 2020 وفد برلماني من مجلس النواب يضم أعضاءاً من لجنة مراقبة المالية العامة بالمجمع الشريف للفوسفاط بمدينة الجديدة، حيث باشر الوفد البرلماني زيارة ميدانية امتدت ليومين متتاليين، يقف فيها أعضاء اللجنة على مختلف آليات الإنتاج الخاصة بالمكتب الشريف للفوسفاط، بكل من خريبكة، الجديدة والجرف الأصفر.

وكان في استقبال الوفد البرلماني بمدينة الجديدة السيد أحمد مهرو مدير المركب الصناعي الجرف الأصفر، الذي قدم للوفد البرلماني المعطيات اللازمة حول الموضوع.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

الدفاع الحسني الجديدي في زيارة استطلاعية للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة

قام فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، لاعبين وأطقم تقنية وطبية، بقيادة المدرب بادو الزاكي، بزيارة استطلاعية للمجمع الشريف للفوسفاط بحضور بعض أعضاء المكتب المديري للفريق، وفي مقدمتهم الرئيس عبد اللطيف المقتريض.

وكان في استقبال الوفد الجديدي أحمد مهرو، المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، موقع الجرف الأصفر، وبعض أطر ومهندسي المجمع، الذين سهروا على تنظيم لقاء تواصلي لفائدة مكونات الدفاع الحسني الجديدي للتعريف بمختلف الوحدات المنتجة للأسمدة الفوسفاطية، والسبل الكفيلة على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

وشكلت الزيارة فرصة للتطرق إلى استراتيجية المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع عمالة الجديدة، فريق الدفاع الحسني الجديدي، بدعمه وانخراطه في تجهيز ملاعب القرب، وبإجراء دورات تكوينية ضمن برنامج طموح لتأطير عدد مهم من مدربي الفرق المنتمية لعصبة دكالة، يشمل دروسا نظرية وتطبيقية لدمج شباب الإقليم في دوريات الأحياء.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

عامل الاقليم محمد الكروج ومدير القطب الصناعي للفوسفاط احمد مهرو وتتويج التلميذات و التلاميذ المتفوقين بالإقليم .66578773_1206086989552120_9182327512603033600_o

في غمار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 20 لعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام السنة الدراسية 2019/2018 و تتويجا للتلميذات و التلاميذ المتفوقين بالإقليم ٬ احتضنت القاعة المتعددة الرياضات التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة مساء يوم الاثنين 8 يوليوز 2019 حفل التميز الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطني والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد الإقليم برسم الموسم الدراسي 2018/2019 والذي يهدف إلى ترسيخ مبدإ الاستحقاق والتميز وتحفيز الأجيال الصاعدة على المثابرة والتحصيل.
وقد حضر هذا الحفل البهيج السيد عامل الاقليم ومدير القطب الصناعي للفوسفاط بالجرف الاصفر و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والشركاء الاجتماعيين وممثلي وسائل الإعلام المحليين والأطر الإدارية والتربوية وحشد كبير من التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم .
.………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر في مبادرة تربوية محمودة بالجديدة

téléchargement (7)

تكريسا لسياسة الانفتاح على المحيط التي ينهجها المجمع الشريف للفوسفاط قام موقع الجرف الأصفر بتعاون مع السلطات المحلية والأكاديمية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمبادرة تهدف إلى إدماج التلاميذ (IPSE) المتفوقين الذين ينتمون إلى أسر في وضعية هشة بمعهد الترقية الإجتماعية بالجديدة

و قد بلغ عدد التلاميذ الذين وقع عليهم الاختيار 43 تلميذا، 30 منهم ينتمون إلى التعليم الثانوي الإعدادي في حين 13 ينتمون إلى سلك التعليم الثانوي التأهيلي
وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم  يد المساعدة لهؤلاء التلاميذ وتمكينهم من التحصيل الدراسي في أحسن الظروف، حيث أن تمدرسهم بمعهد الترقية الإجتماعية والتربوية  سيكون بشكل مجاني مع توفير اللوازم المدرسية والملابس لتسهيل اندماجهم مع تلاميذ المعهد.
………………………………………………………………………
زيارة عاملية تفقدية لشاطئ سيدي عابد من أجل تأهيل اجتماعي وتنشيط سياحي.
زيارة عاملية تفقدية لشاطئ سيدي عابد من أجل تأهيل اجتماعي وتنشيط سياحي.

 

زار عامل اقليم الجديدة، محمد الكروج، صباح اليوم السبت، جماعة سيدي عابد وذلك للوقوف على مسار أشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد المنجزة من طرف عمالة إقليم الجديدة بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط.

وتمت الزيارة  بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ومدير موقع الجرف الأصفر أحمد مهرو ، ورئيس جماعة سيدي عابد، و مسؤولي الدرك الملكي،  و مجموعة من أطر Act4community  الجرف الأصفر.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

إفتتاح ملاعب للقرب بالجديدة المنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة

تدشين ملعب للقرب بحي الغزوة بالقرب من مستوصف الحي.

ويأتي إنجاز هذا الملعب إلى جانب مجموعة من الملاعب الأخرى بعدما عملت جماعة الجديدة على توفير الوعاء العقاري، حيث بادرنا إلى دعوة المجمع الشريف للفوسفاط والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق مع السيد عامل إقليم الجديدة لدعم هذا المشروع من أجل إخراجه إلى حيز الوجود.

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

 عملية بسمة بالجديدة و  “م ش ف  تعيد رسم البسمة على شفاه الأطفال

unnamed (2)تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الأميرة لالة مريم  نظمت جمعية عملية  البسمة بالمغرب بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط موقع الجرف الأصفر  ووزارة الصحة بعثة جراحية إنسانية بالمجان  لعلاج التشوهات الخلقية على مستوى الوجه شق الشفة و سقف اللهاة بمدينة الجديدة .

وتحت إشراف متطوعي A4community OCP الجرف الاصفر تمت الانطلاقة بإجراء أكثر من 300 عملية جراحية بمستشفى محمد الخامس بالمدينة لفائدة الأطفال  خلال الأسبوع الماضي والتي  لازالت مستمرة

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

كورونا : المجمع الشريف للفوسفاط OCP يقوم بعمل جبار بالجديدة يستحق عليه التنويه

 

 

    أطلقت عمالة إقليم الجديدة حزمة من التدابير الإحترازية و الإجراءات الإستباقية و الوقائية المهمة، للتصدي لوباء كورونا المستجد COVID-19، و ذلك بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة و المركب الصناعي الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط .

هكذا، و بإشراف مباشر من السيد العامل، و تنسيق مع المصالح الصحية و السلطات المحلية بالإقليم، سطر المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر

………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

من إنجاز المجمع الشريف للفوسفاط من خلال برنامج Act4Community الجرف الأصفر

خصص المجمع الشريف للفوسفاط من خلال برنامج Act4Community الجرف الأصفر، ميزانية مهمة لإنجاز ملاعب للقرب بمدينة الجديدة تسمح بممارسة رياضة كرة القدم وكذلك رياضات جماعية أخرى في أحسن الظروف.

وسيسمح هذا المشروع بإخراج ملاعب من المستوى العالي وبكل ما تتطلبه من تجهيزات، بما فيها سياج حديدي سيحيط بكل ملعب.
وقد تم إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وإنجاز ما مجموعه 8 ملاعب للقرب، خمس منها داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة، و ثلاثة أخرى تتوزع على الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

يتبع ……

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.