اخر الأخبار

OCP : في حفل بهيج جمعية التضامن للمعاق وOCP بالجديدة توزع كراسي متحركة وسماعات

الكاتب مزاكان بريس بتاريخ 04/05/2018 على الساعة 16:44 - 208 مشاهدة

cc-418x201في نطاق برنامجها للموسم الجاري ، و مساهمة منها في تنشيط العمل الاجتماعي على مستوى الاقليم  ، نظمت جمعية التضامن للمعاقين بالجديدة وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وباشراف فعلي للسيد عامل الاقليم ، يوم الاربعاء 02 مايو 2018 حفلا لتوزيع مساعدات هامة على شكل سماعات و كراسي متحركة ، استفاد منها مواطنون من دوي الاحتياجات الخاصة ، ينتمون إلى هذه المدينة و الإقليم وتجدر الاشارة ان هذا الحفل نظم بالتعاون مع مديرية القطب الصناعي التابع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط  بالجديدة ابتداءا من الساعة الرابعة مساءا بالمركب الرياضي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط .

إنطلق هذا الحفل البهيج بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة  ” سهام حسيني “، عقبها كلمة ممثل عن المجمع الشريف للفوسفاط ::téléchargement

“يحظى ذوو الاحتياجات الخاصة برعاية خاصة واهتمام، لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم بعملية في تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة في الدولة. وقد عززنا  جهودهنا من أجل تقديم الخدمات والإرشاد اللازم لذوي الاحتياجات لنجعلوا منهم أشخاصاً فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم، وخوض معترك الحياة، وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل. و من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي، ولم يعد هذا الاهتمام تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة له أن تجعل منه إنساناً ناجحاً وقادراً على منافسة الأصحاء في كافة المجالات. ويحظى ذوو الاحتياجات الخاصة بمختلف الإعاقات الجسدية والبصرية والذهنية باهتمام ودمج في المجتمع لإظهار طاقات هذه الفئة، وجعلها فئة منتجة في المجتمع تسهم بعملية التنمية الشاملة “.IMG-20180503-WA0029

تم كلمة رئيس الجمعية الذي  اشاد  بمدى الدور الاجتماعي الهام و الفاعل الدي يضطلع اليه المكتب الشريف للفوسفاط منطقة دكالة .

كان حضور جد متميز تمثل في السيد مدير القطب الصناعي امين قاف ومديري المؤسسة ومندوب الصحة، وممثل الشبيبة و الرياضة و مندوبة التعاون الوطني و السيد جمال بن ربيعة  رئيس الجماعة الحضرية و رئيس المجلس الاقليمي و بعض رؤساء الجمعيات و المجتمع المدني .
بدأت عملية توزيع السماعات تحت إشراف ممثلين عن المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر ، و بتدخل على مستوى كل حالة للسيد سفيان حكيم من مركز الاسماع بالدار البيضاء ، حيث يضع السماعة على الأذن ، يحدث صاحبها للتأكد من نجاعيتها ، يُعرف بكيفية استعمالها و يقدم النصائح الهامة للمستفيد منها ، وبعد ذلك تم تسليم الكراسي المتحركة على مستحقيها .

 حيث تم التوزيع على المستفيدين بمبادرة فوسفاطية وتحت إشراف  السيد عامل الإقليم وفي هذا الصدد، تجسدت العناية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذه الفئة منذ اعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين ، على الخصوص، في مضاعفة المشاريع والمراكز الاجتماعية لفائدة الشخص المعاق ، خاصة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وقال جلالته في خطاب ألقاه سنة 1999 بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، “ أم كيف يدرك تكافؤ الفرص وإتاحتها للجميع إذا كان المعوقون جسديا يهمشون ويبعدون عن الميادين التي هم لها مكونون ومستعدون في حين أن الاسلام – وهو دين التكافل والتكامل – يدعو إلى الاهتمام بالمستضعفين ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع والاخذ بيدهم ليكونوا أعضاء فيه عاملين منتجين”.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.