OCP : توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و Act4community Gantour

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 20/04/2021 على الساعة 23:42 - 97 مشاهدة

 

توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجمعية أكت فور كومينتي كنتور Act4community Gantour ) ) لمواكبة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم الرحامنة.
في إطار تعزيز المنظومات الاقتصادية المحلية ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم الرحامنة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للرحامنة وجمعية أكت فور كومينتي الكنتور. وترأس حفل توقيع هذه الاتفاقية الذي أقيم بمقر عمالة الرحامنة بتاريخ 14 أبريل 2021 كل من السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الرحامنة والسيد مدير الموقع الصناعي للمجمع الشريف للفوسفاط للكنتور بحضور السادة ممثلي جمعية أكت فور كومينتي الكنتور وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للرحامنة.
وتروم هذه الشراكة إلى مواكبة التعاونيات والمقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين بالإقليم وتأهيل الفعل المقاولاتي عبر التركيز على القطاعات الاقتصادية والسلاسل الإنتاجية الواعدة على صعيد الإقليم، وذلك في إطار التقائية برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واستراتيجية تنمية المنظومات الاقتصادية المحلية المعتمدة من طرف جمعية أكت فور كومينتي الكنتور وكذا برامج الفاعلين المؤسساتيين العموميين والخواص.
وستمكن هذه الاتفاقية من مواكبة التعاونيات والمقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين من الانخراط في جيل جديد من المشاريع المبتكرة والتي من شأنها تأهيل المنظومات الاقتصادية المحلية والرفع من تنافسيتها من أجل التموقع في الأسواق المحلية والجهوية والوطنية.
ويرتكز برنامج المواكبة على رافعتين أساسيتين تتجلى في تقوية قدرات الفاعلين الاقتصاديين المحليين ودعم المشاريع ذات القيمة المضافة والوقع السوسيو اقتصادي المستدام.
ولتمويل هذا البرنامج تم رصد ميزانية 4.800.000 درهم مناصفة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للرحامنة وجمعية أكت فور كومينتي الكنتور.


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.