تعيينات جديدة بإدارة الفوسفاط

 مصطفى التراب المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط

الاسبوع. ع جداد

    تأكد بشكل رسمي اقدام الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ocp على إصدار قرار تعيين المهندس الصحراوي محمد الشرقي, رئيسا جديدا لمؤسسة فوسبوكراع بالعيون والمنحدر من قبائل ايت يوسى خلفا للسيدة حجبوها بنت الزبير التي جرى تعيينها مستشارة للسيد مصطفى التراب الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط مطلع هذه الأسبوع.

وقد سبق ان تولى الشرقي مهام مدير الانتاج بشركة فوسبوكراع بالعيون في عهد السيد ماءالعينين ماءالعينين مابين 2013/2008, ثم انتقل كمدير الموارد البشرية باليوسفية ومنها تم تعيينه مديرا للعمل الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية بالإدارة العامة بالدارالبيضاء ,وهو حاصل على درجة مهندس دولة وشواهد عليا في التواصل والتدبير الاجتماعي والإداري.

وأحدثت المجموعة منصب الكتابة العامة لمؤسسة فوسبوكراع التي عينت فيها السيدة كريمة أصغيري التي كانت تشغل منصب مديرة إحدى المديريات المركزية بالمجموعة.

وتعتبر السيدة احجبوها بنت الزبير العضو بالمجلس الملكي الاستشاري الخاص بشؤون الصحراء اول امرأة صحراوية تتولى رئاسة هذه المؤسسة التي تتمتع بالاستقلالية في تدبير مشاريع التنمية المستدامة المتعلقة بإحداث تكنوبول ضخم بفم الواد قدمته امام جلالة الملك خلال زيارته الاخيرة لجهة العيون الساقية الحمراء, وتتحدث بنت الزبير المنحدرة من قبيلة الرقيبات وايت باعمران عدة لغات مكنتها من ان تتواصل مع مختلف الشركاء الأجانب وخاصة امريكا واوروبا.

وتعتبر مؤسسة فوسبوكراع أحد المؤسسات الوطنية الإستراتيجية التي تسعى لتعزيز التنمية المستدامة وتشجيع التعليم والمبادرات النسائية لتحسين الإقتصاد المحلي ودعم خصوصيات الثقافة الحسانية.