اخر الأخبار

OCP : انهاء الانشطة الصيفية على الشاطئ مع انطلاق فعاليات قافلة المواطنة من امام مسرح عفيفي act4community بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 25/08/2019 على الساعة 23:05 - 114 مشاهدة

IMG-20190824-WA0078تحت شعار “ المجتمع المدني رهان كل تنمية ” اختتمت فعاليات الانشطة الصيفية على الشاطئ  . act4community ocp بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني وقد شهد هذا الحفل اختتام الانشطة الشاطئية  كرنفالا عملاقا أقيم على شاطئ مدينة الجديدة بداية من مسرح عفيفي الى نهاية شاطئ دوفيل . وأنهىت act4community ocp وجمعيات المجتمع المدني  مشاركتهم في دورة الألعاب الصيفية على الشاطئ  التي اختتمت صباح يومه السبت 24 غشت 2019 وفي جعبتهم شعار المجتمع المدني رهان كل تنمية  مقارنة مع ما حققوه في فصل الصيف .

وجاء تفعيل دور الجمعيات بالنفع العام ومشاركتها في وضع برامج لبى حاجة جميع الاطفال والأسر خلال فترة الصيف، ما له من أهمية لوضع برامج خاصة بالأطفال صغار السن مقابل رسوم رمزية لتعليمهم الأعمال اليدوية والرسم والفنون التشكيلية والثقافية والرياضية خلال عطلة الصيف والعمل بقدر المستطاع لإبعاد الأطفال من كثرة الألعاب الإلكترونية التي تستهلك كل الوقت خلال عطلة الصيف دون فائدة تذكر للطفل.

وان أهمية تنظيم برامج رياضية للأطفال مثل السباحة والرياضة كانت act4community ocp وجمعيات المجتمع المدني هي الواجهة المفضلة للأسرخلال العطلة الصيفية،  وأن غالبية البرامج التي تنظم خلال فترة الصيف خصصت للاطفال ،وكان نصيب الأطفال الاوفر بلاضافة الى البرامج المعدة لفترة الصيف لكافة الأعمار وعمت الفائدة لجميع أفراد الأسرة  .

وان النشاط الصيفي للشاطئ هذا العام شارك فيه عدد كبير جداً من الشباب في جوانب متعددة إشرافية وقيادية من شابات وشباب شاركت في الأنشطة المخصصة .

كما حرصت act4community ocp وجمعيات المجتمع المدني  على أن تجسد الأنشطة العديد من القيم التربوية في نفوس المشاركين والمشاركات وتنفيذ خطة OCP الاستراتيجية فيما يخص أنشطة الشباب و act4community ocp كان لها دور كبير في التوجيه والتعاون في أداء البرامج الصيفية بما يحقق الأهداف المرجوة من هذه الأنشطة

وأنه تم التركيز على أنشطة أساسية لتحقيق الاستفادة للشباب وهي النشاط الاجتماعي والثقافي والرياضي ، بالإضافة إلى النشاط الفني إلى أن كل نشاط كانت فيه إبداعات كبيرة من جانب الشباب ولم يكن بطريقة تقليدية، بل إن كل نشاط كان مميزا بابتكار جديد ولم يقتصر فقط على الجانب الترفيهي بل أضيف إليه جانب تثقيفي وتعليمي تربوي.

وأن النشاط الثقافي على سبيل المثال لم يكن روتينيا ومقتصرا فقط على بعض المسابقات بل تميز بإقامة ورشات عمل ، بالإضافة إلى إقامة دورة في النشاط الفني كما أقيمت دورات في النحت ، و أقام الشباب مجسمات تم عرضها، كما تم تنظيم  النشاط الرياضي المتنوع من دورات تثقيفية رياضية ودورات كرة القدم، والطائرة وأنشطة أخرى.

هي مجموعة من الأنشطة التربوية و الثقافية و الإجتماعية الهادفة و المتنوعة تم تنفيذها خلال الانشطة الصيفية لإستثمار أوقات فراغ الأبناء و تلبية أحتياجاتهم و رعايتهم .

فكل ما مر به الطفل يوثر كثيرا في بناء شخصيته أما الأنشطة الصيفية إذا ما شارك الطفل بالنشاط المناسب له و عن أقتناع منه فإنها تؤثر بالسلبية  في بناء شخصيتة و تفكيره .

المكان كان مضمون و آمن للأطفال وساعد علي إكتشاف مهارات الطفل المختلفة  و ملأ وقت فراغه بما يفيده و أيضا نمى لديه روح التعاون و المشاركة و الأنشطة البدنية ساعدته في أتباع نظام عذائي صحيح و ذلك مازاد من محبة و مكانة الانشطة الصيفية .

 المحبة والتقدير والشكر الكبير على كل من ساهم  في انجاح فعاليات الانشطة الصيفية، والتي كانت بكم عمل ممتاز ابداعي حمل عنوان Act4community ocp عمال واطر وجمعيات المجتمع المدني  كطريق ومنهج على خطى العظماء من شبابنا المعطاء .
لم يكن التخطيط والانطلاق لهذه الانشطة الصيفية ليتحقق لولا مشاركتكم بالرأي والاستفادة من تجاربكم وملاحظاتكم التي جاءت كلها لتصب في مشروع مهم في البحث عن ادوات متجددة في نجاح نشاط صيفي ، وجاء تعاونكم ليعطي النتائج التي يجب ان يبنى عليها افاق ومستقبل زاهر . 
شكراً ومليون شكراً على مقدار المحبة التي غمرتونا بها خلال وجودكم على طول شاطئ الجديدة .

كما نعتز أيما اعتزاز بالمنابر الاعلامية التي واكبت الحدث بكل صدق وتفان.والشكر موصول الى رجالالأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية والسلطات المحلية على وقوفهم وتفانيهم في انجاح الانشطة الصيفية .IMG-20190824-WA0079IMG-20190824-WA0016IMG-20190824-WA0014



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.