اخر الأخبار

OCP :المدير المحلي للمركب الصناعي للفوسفاط بالجديدة وبتدخلات عمال مصلحة السلامة والامن الصناعي وطب الشغل وعمال الميناء في تجند مستمر

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 21/02/2021 على الساعة 22:24 - 47 مشاهدة

IMG-20210220-WA0017بفضل العتاد اللوجيسكي الذي يتوفر عليه المركب الصناعي للمجمع الشريف للفوسفاط  و  بالاضافة لخبرة  العناصر الامنية الصناعية وفريق الوقاية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط معززة برجال الوقاية التابعة لمدنية بالجديدة و وقوف المدير المحلي للفوسفاط السيد احمد مهرو عن كتب .

تم مساء اليوم السبت 20 فبراير 2021 حريق شب في احدى الاحزمة الناقلة لمادة الكبريت من ميناء الجرف الى المركب الصناعي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة .

هذا الحادث لم يسجل اي خسائر بشرية .حادث اتبت مهارة فرق المشاركة في اخماد الخريق في ظرف وجيز الذي تجند له الكل من مدير الموقع وكافة الاطر والعمال الذين ابانو عن حنكتهم ووقوفهم كرجل واحد للحد من هذا الحادث .

وفي مكالمة هاتفية مع الاخ مجمد سهيم ” مناديب حفظ الصحة والسلامة ” افادنا :

عرف الحزام الناقل للكبريت D5 الرابط بين الميناء و المركب الصناعي الجرف الأصفر إحتراق كبير وغير مسبوق خلال العشر سنوات الأخيرة ، وشهد هذا الحريق تدخل بطولي لعمال المكتب الشريف للفوسفاط بالميناء لكبح امتداد الحريق الى حين وصول رجال المطافئ لفريق مصلحة السلامة الذين أبلو البلاء الحسن واستطاعوا احتواء الحريق في وقت قياسي.
وكذالك في اتصال هاتفي مع الاخ  رشيد عبدالله الذي كان يوجد في المكان وبنبرة غيورة عن المؤسسة الشريفة :
“”صراحة وبكل صدق وأمانة ما قام به عمال مصلحة السلامة والأمن الصناعي وطب الشغل وعمال الميناء يثلج الصدر، تدخلات كانت في المستوى و في وقت نقول عنه أقل من وجيز تم التحكم في الحريق وإهماده بطريقة احترافية وبوسائل جد متطورة ثم اقتنائها في الآونة الأخيرة تحسبا لمثل هكدا حوادث.
فشكرا لهم جميعا دون إستثناء وشكرا لعمال الميناء وعمال الأمن الصناعي وطب الشغل ولجميع الشغيلة الفوسفاطية بالجرف الأصفر ولا ننسى شكر الاطقم الإدارية التي تتجاوب مع إقتراحات إخوانكم مناذيب حفظ الصحة والسلامة والبيئة الكونفدراليين بالجرف الأصفر لتحسين أوضاع الشغيلة الفوسفاطية بالجرف الأصفر وتوفير جميع شروط السلامة اللازمة لحماية الشغيلة الفوسفاطية بالجرف الأصفر وكدا المؤسسة”".

هذا وكان لوقوف السيد المدير احمد مهرو وعمال واطر ومهندسي ومديري و مناديب حفظ الصحة والسلامة من اجل اصلاح كل ماتم احراقه و اصلاحه في ظرف وجيز من اجل استمرار العمل والعودة الى جعل الاحزمة الناقلة للكبريت في استمرار .

و للتوضيح فقد نجح فريق الإطفاء التابع للمركب الصناعي بالجرف الأصفر بالتعاون مع الوقاية المدنية بإقليم الجديدة، في السيطرة على حريق محدود نشب اليوم على مستوى جزء من الناقل المطاطي لمادة الكبريت ما بين ميناء الجرف الأصفر و المصانع التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، و لم يستغرق تدخل الفريقين أكثر من ساعة واحدة، تم خلالها إخماد الحريق تماما، مع تأمين المنطقة المحيطة به، و تقوم حاليا فرق الصيانة بعمل مكثف بهدف إعادة الأمور إلى ما كانت عليه من قبل، و يذكر ان مثل هذه الحوادث تعتبر عادية بالنظر لقابلية مادة الكبريت للاشتعال بسرعة، و هو ما جعل المجمع يضع العديد من معدات الوقاية القبلية، و كذلك عدة تجهيزات متطورة للتدخل البعدي كما وقع اليوم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.