OCP : المجمع الشريف للفوسفاط يواكب أزيد من 30 مقاولة ناشئة بابن جرير

الكاتب متابعة بتاريخ 02/06/2020 على الساعة 22:24 - 83 مشاهدة

المجمع الشريف للفوسفاط يواكب أزيد من 30 مقاولة ناشئة بابن جرير

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – أعلن المجمع الشريف للفوسفاط عبر برنامجه “آكت فور كومينتي الكنتور”، بتنسيق وتعاون مع عمالة إقليم الرحامنة، عن مواكبة ودعم أكثر من 30 مقاولة ناشئة محلية بمدينة ابن جرير.

وهكذا، قام فريق عمل “آكت فور كومينتي الكنتور” بمواكبة كل مقاول في تحديد مشروعه، ومساعدته في المساطر الإدارية لإنشاء المقاولة ودعمه لإطلاق المشروع.

وهمت عمليات الدعم كل مشروع حسب التشخيص المشترك المنجز مع حامل المشروع، وذلك من خلال المساعدة على الاشتراك في شبكتي التزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء لمقر المقاولة، ومصاريف خلق المقاولة، وإصلاح مقر المقاولة، إضافة إلى المواكبة في اقتناء المعدات الأساسية لإطلاق المشروع.

ومكنت هذه المبادرة، التي تثمن الإنتقائية الفعلية المحلية في دعم المقاول الشاب الرحماني، من خلق 30 منصب عمل قار مباشر منها ثلاث مقاولات شابة.

وشملت المشاريع المدعمة مشروع الأكياس البلاستيكية، وتركيب الرخام والجبس، والصناعة المعدنية والتلحيم والكهرباء.

يشار إلى أن المستفيدين من هذه المبادرة تمت مواكبتهم عبر تقديم تكوينات ميدانية من طرف 10 متطوعين من برنامج “آكت فور كومينتي” همت مجالات تقنية كالتلحيم، والصناعة المعدنية، ومعايير السلامة الصحية في المحل، بالإضافة إلى مجالات التسيير والتدبير المتعلقة بالتدبير اليومي للمقاولة، التدبير التجاري.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.