OCP : الرائد العالمي في المنتجات الفوسفاطية

الكاتب متابعة بتاريخ 12/06/2020 على الساعة 14:04 - 67 مشاهدة

‫مجموعة OCP ،‬ الرائد العالمي في المنتجات الفوسفاطية، هي فاعل رئيسي في الأسواق العالمية، منذ إنشائها سنة 1920. من خلال تواجدها في جميع مراحل سلسلة الإنتاج، تقوم مجموعة OCP باستخراج، تثمين وتسويق الفوسفاط ومشتقاته، خاصة الحامض الفوسفوري والأسمدة. مجموعة OCP هي المنتج والمصدر الأول للصخور الفوسفاطية والحامض الفوسفوري على الصعيد الدولي، وهي كذلك أحد أكبر منتجي الأسمدة في العالم.

‫مجموعة مندمجة ‬عبر سلسلة الإنتاج

 

Chaine de valeur 

مركز فريد في الصناعة بفضل حضور قوي في الحلقات الثلاث لسلسلة الإنتاج

 

Chiffre clés 

تواجدنا بالمغرب

تحتضن ثلاث جهات بالمغرب الأنشطة المنجمية للمجموعة مع 4 مواقع منجمية بكل من خريبكة ( سيدي الضاوي، مراح لحرش، سيدي شنان وبني عمير )، 3 بالكنتور ( ابن جرير، بوشان ومزيندة ) و1 ببوكراع. تتركز أنشطة تحويل الفوسفاط إلى حامض فوسفوري وأسمدة فوسفاطية أساسا بموقعي الجرف الأصفر وآسفي، وسيتم كذلك تنفيذ مشروع كبير يتعلق بالتنمية الصناعية لفوسبوكراع خلال الفترة 2014-2020 من أجل تعزيز الأنشطة الصناعية لموقع بوكراع، تنويع تشكيلة المنتجات، تطوير الأنظمة البيئية الجهوية والمساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية لجهات الجنوب المغربية : كلميم-واد نون؛ العيون-الساقية الحمراء؛ الداخلة-واد الذهب.

Présence_au_marocOcp

الحضور العالمي

بأكثر من 160 زبونًا لمجموعة OCP وحضورها الدولي، تمتلك المجموعة حصة بنسبة 31٪ من سوق الفوسفاط العالمي بجميع أشكاله.

 

map 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.