اخر الأخبار

OCP : اختتام فعاليات الدورة التكوينية لمؤطري ملاعب القرب بحضور عامل الاقليم والمدير الجهوي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 14/09/2019 على الساعة 01:10 - 97 مشاهدة

إختتم مساء اليوم 13 شتنبر 2019 بفضاء المركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة ، فعاليات الدورة التكوينية الاولى التي استفاد منها عدد من مؤطري ملاعب القرب بإقليم الجديدة، من تنظيم فريق Act4Community الجرف الاصفر، و من تنشيط المدرب الوطني يحيى أگولزي الحاصل على إجازة CAF B من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

و قد تشرف الفريق المنظم بحضور السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة وباشا مدينة الجديدة ، و السيد أحمد مهرو مدير المركب الصناعي بالجرف الاصفرو السيد مصطفى انكريم مدير الموارد البشرية للمركب الصناعي .
و قد قام السيد العامل بتقديم مجموعة من النصائح و التوجيهات، و أعرب عن شكره و إعجابه بالمجهود الذي يقوم به المجمع الشريف للفوسفاط لصالح المنطقة من خلال فريق Act4Community الجرف الأصفر.

وقد شكل القطاع الرياضي أحد أبرز الأوراش التنموية الكبرى، التي انخرطت فيها Act4Community وأعطيت أهمية قصوى للرياضة، باعتبارها رافعة للتنمية البشرية، كما تعززت ببنيات تحتية رياضية لمزاولة النشاط الرياضي سواء من خلال إنشاء الملاعب والمركبات، أو ملاعب القرب، التي مكنت الشباب من مزاولة الرياضة في مختلف الأحياء.

وللتدكير كانت توجيهات جلالة الملك من أجل الاهتمام بالرياضة، واعتبارها حقا دستوريا وخارطة طريق بالنسبة إلى وزارة الشباب والرياضة والجامعات الرياضة، إذ شكلت الرسالة الملكية الموجهة إلى المناظرة الوطنية بالصخيرات في 2008 بمثابة النقلة النوعية في تاريخ الرياضة، بالنظر إلى ضمها توجيهات أساسية لضمان إقلاع رياضي حقيقي.
وظلت الخطب والرسائل الملكية حريصة على العناية بالشباب والقطاع الرياضي، عبر وضع إستراتيجية واضحة تعنى بتأهيل الشباب وتحسين قدراتهم وتوفير البنيات التحتية الرياضية والتجهيزات اللازمة، لممارسة سليمة لمختلف الأنواع الرياضية، كما حث الحكومة والجماعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين على ضرورة الانخراط في تنمية الرياضة وتحسين قدرات الممارسين.
وشهد القطاع الرياضي في الفترة الأخيرة، قفزة نوعية بعد التوجيهات الملكية، من خلال إعادة هيكلة مجموعة من الجامعات الرياضية وملاءمتها مع القوانين المعمول بها وتأهيل التنظيمات الرياضية الاحترافية ودمقرطة الهيآت المكلفة بالتسيير.

ودعا جلالته إلى ترسيخ الحكامة الجيدة للهياكل التسييرية، وتحسين جودة التكوين، وتطوير البنيات التحتية، وتوفير متطلبات ولوج عالم الاحتراف، وتعزيز آليات تسويق المنتوج الكروي ، وإيجاد التوازن بين تطوير كرة النخبة والكرة الجماهيرية.

هذا التكوين الذي يأتي ضمن برنامج طموح لتأطير عدد مهم من مدربي الفرق شمل دروسا نظرية و تطبيقية في أساليب تدبير ملاعب القرب من الناحية البيداغوجية و من الناحية التقنية.
و أختتمت هذه الأيام التكوينية في جو احتفالي بهيج، و تم تقديم شواهد للمشاركين و كؤوس تذكارية، مع متمنيات جميع الحاضرين بمزيد من التألق للرياضة بالمنطقة، تحت شعار: “جميعا من اجل النهوض بالرياضة بإقليم الجديدة”

L’image contient peut-être : 11 personnes, personnes souriantes
L’image contient peut-être : 7 personnes
L’image contient peut-être : 9 personnes


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.