OCP : إنتاج الكمامات : حصول تعاونية من العيون على شهادة المعهد المغربي للتقييس (إيمانور)

الكاتب متابعة بتاريخ 12/06/2020 على الساعة 13:55 - 65 مشاهدة

إنتاج الكمامات : حصول تعاونية من العيون على شهادة المعهد المغربي للتقييس (إيمانور)

Production de masques : Une coopérative de Laâyoune certifiée par l’IMANOR

بعد الجديدة، جاء الدور على تعاونية بالعيون للبدء في صناعة الأقنعة الواقية ضد كوڤيد-19.

وفي الواقع، حصلت تعاونية “الجيل الجديد، التي تتم مواكبتها في إطار برنامج Act4Community لفوسبوكراع، على شهادة من معهد التقييس المغربي (إيمانور) لصناعة الأقنعة الواقية بالنسيج ثنائي الطبقات، وتعتبر هذه سابقة في المناطق الجنوبية للمملكة بعد المبادرات التي تم نشرها في الجهة من طرف Act4Community فوسبوكراع.

حولت تعاونية “الجيل الجديد” نشاطها إلى صناعة الأقنعة الواقية القابلة لإعادة الاستخدام بعدما كانت متخصصة في صناعة الملابس التقليدية على غرار تعاونية أيادي الفتح و تعاونية عقبة بالجرف الأصفر. بفضل معيار NM/ST 21.5.201 (معيار 2020) الذي يعتبر ضمانة للصحة والسلامة في صناعة الأقنعة الواقية، ستشرع تعاونية العيون في تسويق إنتاجها بسعر 6 دراهم للوحدة.

هكذا، يتصاعد التزام مجموعة OCP اتجاه التعاونيات ويترجم من خلال المواكبة التقنية والإدارية للمستفيدين، حيث تدعم Act4Community التعاونيات التي ستكون قادرة على ضمان دخل ثابت وإظهار قدرتها على التأقلم في هذه الفترة من الأزمة الصحية والاقتصادية.

من خلال شهادة إيمانور، ستساهم التعاونيات التي تستفيد من مواكبة Act4Community في مكافحة جائحة كوڤيد-19 مع الالتزام بالمعايير التقنية لسلطات المراقبة الصحية.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن Act4Community فوسبوكراع واكبت تعاونيات العيون-الساقية الحمراء في تسويق منتوجاتها على شبكة الأنترنيت. وبالفعل، فإن رقمنة المبيعات ستسهل للتعاونيات الحصول على الطلبات رغم القيود المفروضة على الأسواق وباقي فضاءات البيع الاعتيادية وذلك بسبب الأزمة الصحية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.