CDT : في ظل ازمة كورونا …الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للفوسفاط بالجديدة توزع مساعدات غدائية على الاسر المعوزة + صور

الكاتب متابعة بتاريخ 24/03/2020 على الساعة 19:53 - 220 مشاهدة

 

ومنذ انتشار فيروس كورونا الجديد، حدثت تغييرات في الحياة داخل المجتمع المغربي، بدخول الناس الحجر المنزلي، لتظهر حالات التكافل الاجتماعي، من خلال توفير منتجات غذائية وتوزيعها على الأسر الفقيرة المعوزة وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، حتى يمكثوا في منازلهم، ما يساعد على الحيلولة دون تفشي الفيروس.

و بعد إعلان وزارة الداخلية عن فرض “حالة الطوارئ الصحية” للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بادرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للفوسفاط بالجرف الاصفر ” الجديدة “  IMG-20200324-WA0087 ”CDT OCP “   إلى إطلاق مبادرة إنسانية تتمثل في جمع تبرعات  من عدد من المناضلين الكونفدراليين  لتوزيع قفتين الاولى تتضمن المواد الغذائية الأساسية والثانية مواد وقائية على المحتاجين  .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تأتي في سلسلة العمليات والمبادرات ذات البعد التضامني التي التزم بها المجمع الشريف للفوسفاط على الصعيد الوطني في إطار مسؤوليته المواطنة .
ويأتي تنظيم هذه المبادرة، التي تهدف إلى تقوية روح التكافل الاجتماعي والتعاون والتضامن، في إطار التخفيف من ظروف العيش المرير التي تعانيها الأسر ذات الحالة الاقتصادية الهشة.IMG-20200324-WA0086

وأوضح المتحدث أن عدد الأسر التي ستستفيد من هذه المبادرة الإنسانية، تم حصره في 100 أسرة، مشيرا إلى أن هناك إمكانية المرحلة الثانية إذا ما تم جمع التبرعات مرة أخرى.
وأهاب المنسق من المناضلين المحسنين بالتبرع من أجل مساعدة الأسر المعوزة في ظل تداعيات انتشار “فيروس كورونا” المستجد وما اقتضاه من فرض تدابير وقائية شملت حظر التجوال وإغلاق بعض المحلّات التجارية وتعليق مختلف الأنشطة.IMG-20200324-WA0088IMG-20200324-WA0085



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.