Act4community ” : OCP “برنامج أطلقه المكتب الشريف للفوسفاط منذ سنة 2017 ..لا لنشر الاخبار الزائفة او المغالطات

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة / متابعة بتاريخ 28/12/2021 على الساعة 22:52 - 240 مشاهدة

téléchargement (9)

” Act4community “برنامج أطلقته المكتب الشريف للفوسفاط منذ سنة 2017، يهدف بالأساس إلى الاستماع لنبض سكان المدن الفوسفاطية وأحوازها، لا لتبعيات الاشخاص الفردية او النقابية كما يدعي بعض المغالطين اللذين اتخدوا صفحاتهخم للتشويش ونشر اخبار زائفة للتضليل او الانتقام من فرد او افراد  وذلك من أجل دعم مشاريعهم الذاتية، والعمل على ضمان تحقيق نسب نجاح عالية تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم.

ان عمل ” Act4community  ” يهم مجالات متعددة ومن بينها الفلاحة خاصة في مجال الزراعات البديلة ، وضمانا لنجاعة ومردودية افضل يعطي البرنامج اشعاعا ابداعيا للاشتغال في الميدان الفلاحي ، كما يضع رهن اشارة كل الراغبين امكاناته وخبراته ، و ان رغبة المجمع الشريف للفوسفاط هي ملامسة منجزاته لدى عموم المواطنين عن قرب ومساعدة من ليست لهم امكانات كافية لتنزيل افكارهم على أرض الواقع ومصاحبتهم بشكل دائم ، و ان الدينامية انطلقت منذ سنة 2017 وستظل هذه الدينامية قائمة ، حيث ان الهدف هو استكمال كل المنجزات التنموية بعدد من المناطق من خلال تشجيع الانتاجات وتطويرها ،و كذلك ان الهدف هو تطوير المنظومة الاقتصادية وفتح الاسواق الكبرى امام المقاولات الصغرى مادام ان الهدف الرئيسي للمجمع الشريف للفوسفاط هو النهوض بكل المشاريع التي يقدمها المستفيدون من هذا البرنامج .
وتهدف ديناميكية ACT4 community التي تم اطلاقها سنة 2017 الى وضع نهج شامل للبناء المشترك والقرب مع الساكنة والهيئات المحلية على صعيد العديد من جهات المغرب من اجل توليد مبادرات ذات قيمة مستدامة وتأثير ايجابي على المجتمع ، و انشاء خارطة طريق جديدة للسنوات القادمة بشراكة مع الهيئات الفاعلة بمبادرة Act 4 community من اجل مواجهة التحديات المستقبلية . téléchargement (9)

ان المكتب الشريف للفوسفاط، انطلق بشكل مشترك مع الفاعلين المحليين، منذ سنة 2017، مشددا على أن الهدف يبقى هو استكمال جميع المنجزات التنموية بعديد المناطق، من خلال تشجيع الإنتاجات وتطويرها.

و أن رغبة المكتب هي ملامسة منجزاته لدى الناس بشكل قريب، ومساعدة من ليست لهم إمكانات كافية لتنزيل أفكارهم على أرض الواقع، عبر الاستماع لهم وفهم صعوباتهم والعمل على تجاوزها بشكل دائم، وليس فقط لفترة محدودة.

و أن عمل “أكت فور كوميونيتي” ينفتح على مجالات عديدة؛ ومن بينها الفلاحة، حيث يضع رهن إشارة الراغبين إمكاناته وخبراته، لتوفير الزراعات البديلة مثلا، وإعطاء إشعاع إبداعي للاشتغال في الميدان الفلاحي.

والهدف كذلك هو تطوير المنظومة الاقتصادية، وفتح الأسواق الكبرى أمام المقاولين الصغار”، و أن “المكتب يسطر كذلك على ضرورة دعم المقاولة الثقافية التي تحتضن الفنانين والرسامين، وتمتيعهم بدورهم من جميع الفرص”.

و أن جوهر العمل هو القرب من الناس، والانفتاح عليهم للاطلاع على الطاقات والموارد، مسجلة أن الهدف الرئيسي من كل التحركات التي يباشرها مكتب الفوسفاط هدفها الرئيسي هو النهوض بكافة المشاريع التي يقدمها المستفيدون من البرنامج.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.