Act4Community Khouribga واختتام مهرجان “منظار/ منجم الفن” بالإعلان عن بداية حاضنة ثقافية وإبداعية بخريبكة

الكاتب حميد المديني بتاريخ 22/10/2019 على الساعة 17:33 - 62 مشاهدة

 

حميد المديني

أسدل الستار عن المهرجان المتعدد التخصصات “منظار/ منجم الفن” بخريبكة بعد سلسلة من الفقرات والورشات الفنية والعروض الإبداعية امتدت على مدى تسعة أيام بكل من الخزانة الوسائطية ومركز خريبكة سكيلز (من11 إلى 19 أكتوبر الجاري) .
و شهدت ليالي المهرجان الذي نظم من طرف Act4Community Khouribga بشراكة مع مؤسسة “لوزين” سهرات فنية أحياها مجموعة من الفنانين المشهورين منهم حميد القصري،سعيد الخريبكي،مجموعة اعبيدات الرما الزلاقة، فرقة بيتويناتنا ،مجموعة هوبا هوباسبيريت…،والتي تابعها جمهور غفير.
وعرف المهرجان المتعدد التخصصات عدة ورشات تكوينية في مجموعة واسعة من الأجناس الفنية ( الموسيقى، الفنون البصرية، الرقص الحضري، فنون الشارع، سيرك، سينما، مسرح….)، أطرها مجموعة من المختصين في المجالات المذكورة.
وكان هذا المهرجان بمثابة انطلاقة لمشروع الحاضنة الذي يهدف إلى تثمين التراث الثقافي لمدينة خريبكة ونواحيها، وإلى تحفيز ظهور مواهب شباب المنطقة وتعزيز نمو المقاولات الإبداعية الصغيرة المدرة للدخل والمساهمة في خلق فرص الشغل.
وسيسهر على مشروع الحاضنة الثقافية مؤسسة “لوزين” في بادئ الأمر بلعب دور الموجه والمرافق عبر مسار حافل بتمرير المعارف، لتتمكن الحاضنة الثقافية لـ “Act4Community Khouribga” من مواصلة مشروعها باستقلالية تامة.

L’image contient peut-être : 7 personnes, personnes souriantes, personnes debout, foule et plein air
L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes souriantes, foule
L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout, chaussures et intérieur
L’image contient peut-être : 1 personne, debout et chaussures
L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes sur scène et plein air


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.