اخر الأخبار

Act4community jorf lasfar : نهاية الدورة التكوينية لفائدة مؤطري ملاعب القرب وتسليمهم شواهد تاطيرية

الكاتب متابعة بتاريخ 02/11/2019 على الساعة 16:55 - 72 مشاهدة

739183216حظي القطاع الرياضي بنصيب وافر من الاهتمام ضمن الأوراش التنموية الكبرى التي انخرط فيها المغرب منذ تولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش ، حيث حرص جلالته على النهوض بهذا القطاع الذي يعتبر بحق رافعة أساسية للتنمية البشرية.

تحت شعار “جميعا من اجل النهوض بالرياضة في الاقليم ” عرف المركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط مساء يوم الجمعة 01 نونبر 2019 حفلا رياضيا حضره اعضاء  نادي اولمبيك الجديدة واعضاء من عصبة دكالة عبدة لكرة القدم واعضاء المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي ومسيري Act4community jorf lasfar .

هذا الحفل الذي ارتكز اساسا على تسليم شواهد تاطيرية على كل مؤطري ملاعب القرب الذين سبق ان استقبلهم عامل اقليم الجديدة السيد محمد امين الكروج والسيد مدير القطب الصناعي للفوسفاط احمد مهرو وعدد من مديري المؤسسة .

وارتكازا على  المبادرات الملكية في القطاع الرياضي على تصور واضح واستراتيجية شاملة ومتكاملة للنهوض بقطاع الرياضة والشباب قوامهما التأهيل المادي والبشري وتوفير البنيات التحتية الضرورية والتجهيزات اللازمة لممارسة سليمة وعلمية لمختلف الأنواع الرياضية مع اعتماد سياسة القرب باعتبار أن ورش الرياضة يعد من الأوراش الكبرى التي ينبغي أن تحظى بدعم كامل من قبل الحكومة والجماعات المحلية ومختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين.

فسواء تعلق الأمر بمرافق القرب الرياضية المخصصة للشباب أو بالتجهيزات والبنيات التحتية الرياضية الكبرى الموجهة لاحتضان تظاهرات عالمية ، عرف المغرب، سواء في إطار سياسة الدولة ، أو من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مؤسسة محمد الخامس للتضامن، إنجاز منشآت رياضية محلية واحترافية تستجيب للمعايير الدولية ولانتظارات مختلف الفئات الاجتماعية ، وتنسجم مع سياسة الدولة الرامية إلى الاهتمام بالرياضة بمختلف أصنافها.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.