Act4community jorf lasfar : جائزة مولاي عبد الله أمغار للمبدعين الشباب في نسختها الأولى تحت شعار:”الإنسان والمكان؛من الانتماء إلى المساهمة في التنمية”

الكاتب متابعة صحفية بتاريخ 25/01/2020 على الساعة 15:47 - 147 مشاهدة

a3227be1-e02a-4244-bc08-65d4a67e332a.jpg

إيمانا بدور الشباب والناشئة في خلق التنمية الثقافية والإبداعية ودعما لهذه الفئة الحيوية بجماعة مولاي عبد الله وإقليم الجديدة عموما وتحفيزا لهم على الإبداع وإذكاء روح المبادرة والخلق والعطاء لدى الشباب في مجال الثقافة والكتابة والإبداع ، ينظم مركز عيون ثقافية للدراسات والأبحاث والنشر وشبكة جمعيات المجتمع المدني بجماعة مولاي عبد الله أمغار وبدعم من برنامج “ Act4Community Jorf Lasfar” وبتعاون مع منتدى حديث الساعة جائزة مولاي عبد الله أمغار للمبدعين الشباب والناشئة.
تفتح الجائزة في وجه المبدعين من الناشئة والشباب الذين يتابعون دراستهم بالمدارس التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة ومؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة كما تفتح الجائزة في وجه الشباب المنقطعين عن الدراسة وذلك تشجيعا لهم على الإبداع والكتابة وتحفيزا لهم على المساهمة في التنمية الثقافية المحلية والجهوية والوطنية وترسيخا لقيم الخلق والجمال والعطاء لدى هذه الفئة في المجال الثقافي والإبداعي . تخصص جائزة للفائزين بالمراتب الأولى في جميع الأسلاك التعليمية : التعليم الابتدائي (المستوى السادس)، التعليم الثانوي الإعدادي ، التعليم الثانوي التأهيلي ، التعليم الجامعي)، وحتى الشباب المنقطعين عن الدراسة ويستقبل المركز مشاركات المبدعين الشباب باللغة العربية في الأصناف الإبداعية التالية : الشعر والقصة القصيرة .
شروط المشاركة :
-أن يكون المترشح متابعا لدراسته بإحدى المؤسسات التعليمية والجامعية بإقليم الجديدة ؛كما تقبل مشاركات الشباب المنقطعين عن الدراسة .
- ألا يكون المترشح قد ساهم بهذا النص الإبداعي في مسابقات أخرى أو سبق نشره بإحدى المنابر الورقية أو الالكترونية .
-أن يشارك المترشح بنص واحد وفي جنس أدبي واحد فقط ، إما القصة أو الشعر.
-أن يتناول النص المشارك موضوع الإنسان في علاقته بالمكان والبيئة .
-ألا يتجاوز سن المشاركات والمشاركين 25 سنة بالنسبة للطالبات والطلبة الجامعيين .
ترسل مشاركات المبدعات والمبدعين من الناشئة والشباب؛ مع الإشارة إلى إسم المؤسسة التعليمية أو الجامعية؛ قبل 28 فبراير 2020 عبر البريد الالكتروني الآتي:
تعلن لجنة التحكيم المكونة من أكاديميين ومبدعين ونقاد عن الفائزات والفائزين وإشعارهم بذلك قبل 15 مارس 2020.
وسيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز بتاريخ 22 مارس 2020 على هامش الندوة الفكرية “الإنسان والمكان : من الانتماء إلى المساهمة في التنمية ” يؤطرها أكاديميون ونقاد ومفكرون ، مع تقديم عرض مسرحي يتناول علاقة الإنسان بالبيئة تقدمه “فرقة ولاد الحي للمسرح” بالجديدة  .
تنظم الجائزة بتعاون مع مديرية التعليم بالجديدة ومديرية وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الثقافة والمكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني بالجديدة .
للاستفسار يمكنكم الاتصال بالأرقام الهاتفية : 0672740958 أو 0648469008


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.