Act4Community : الإلتزام المجتمعي والمواطن لمجموعة OCP

الكاتب admin بتاريخ 26/11/2019 على الساعة 21:40 - 76 مشاهدة

téléchargement (1)

تعكس مبادرة Act4Community ، التي تم إطلاقها سنة 2017، مدى الإلتزام المجتمعي والمواطن لمجموعة OCP بمختلف المواقع الإنتاجية والصناعية التي تعمل بها.
وتهدف هذه المبادرة، إلى توظيف الموارد المادية واللامادية المتواجدة بمواقع الإنتاج، من أجل المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة المحلية.
وفي إطار مبادرة Act4Community ، شرع المتطوعون العاملون بكل المواقع الفوسفاطية ، رفقة الفاعلين المحليين بكل مكوناتهم، في تطوير مشاريع ذات قيمة مضافة، تقوم على مقاربة تشاركية محلية للقرب، وتعتمد على الإنصات والبناء المشترك.
ويعتمد المتطوعون في إطار هذه المبادرة المتميزة، على الإنصات، البحث عن التأثير الإيجابي والمستدام، والتبادل وتقاسم التجارب.
ويتيح الإنصات؛ الإقتراب أكثر من اهتمامات فئات المجتمع المستهدفة من خلال هذه المبادرة التطوعية والتشاركية، والإستماع إلى مقترحاتهم.
أما فيما يخص البحث عن التأثير الإيجابي والمستدام، فهو يهدف إلى بناء مشاريع بالتعاون مع الساكنة، يتيح التغيير المستدام لشروط عيشهم.
كما أن التبادل وتقاسم التجارب، فهو يسمح لفريق المتطوعين التعرف بشكل واقعي على الوضعية الحقيقية للساكنة، من خلال الإعتماد على الواقع الميداني وتجارب الفاعلين المحليين و المتطوعين.
فمن خلال مبادرة Act4Community ، تعمل مجموعة OCP على المساهمة الفعلية في المجالات التي تساعد على ضمان تنمية محلية مستدامة، وفق مقاربة تشجع على المبادرة المقاولاتية والإجتماعية في العديد من المجالات، خاصة : المهن الصناعية، المشاريع الرقمية، الفلاحة، البيئة، التربية والتكوين، الثقافة والرياضة.


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.