وقع كارثة، جراء انهيار بيت سكني فوق رؤوس ثلاثة أفراد من أسرة واحدة.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 11/02/2021 على الساعة 17:49 - 257 مشاهدة

3 ضحايا في انهيار منزل بدوار “الشبانات” بإقليم الجديدة

استفاقت ساكنة دوار “الشبانات”، بتراب جماعة الحوزية، بإقليم الجديدة، صباح اليوم الخميس، على وقع كارثة، جراء انهيار بيت سكني فوق رؤوس ثلاثة أفراد من أسرة واحدة.

الحادثة وقعت فصولها الدموية، في حدود الساعة التاسعة صباحا، عندما كان أفراد الأسرة الثلاثة، وهم بالمناسبة رب البيت وزوجته وابنهما، مجتمعين حول مائدة الإفطار، لتناول وجبة الفطور، في البيت، الكائن في دوار “الشبانات”، بجماعة الحوزية، والمشيدة جدرانه بالحجارة وخليط من الأتربة “الغيس”، وسقفه من الإسمنت الممزوج بالرملة والحديد و”الكاياص”. حيث تهاوى المنزل القديم فوق رؤوسهم جميعا. ما خلف إصابات جسمانية في أنحاء مختلفة من أجساد الضحايا، توزعت بين جروح بليغة وطفيفة، سيما في الرأس، وفي الأطراف السفلى.

هذا، وقد انتقلت لتوها، وفور إشعارها، السلطة المحلية، ممثلة في قائد جماعة وقيادة الحوزية، وأعوانه من شيوخ ومقدمين، بالسرعة والنجاعة المطلوبتين، إلى دوار “الشبانات”. وقد كان لهذا التدخل الأثر الإيجابي في الحد من خطورة الكارثة، وذلك على إثر مد الضحايا بالإسعافات الضرورية الفورية، في مسرح النازلة،، ونقلهم على وجه السرعة، على متن سيارة الإسعاف، إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة، لتلقي العلاجات الضرورية، وحيث تم ضعهم تحت العناية الطبية اللازمة، داخل الاقسام الصحية المختصة.

إلى ذلك، فبالرغم من هول هذا الحادث، فإنه لو وقع في ساعة متأخرة من الليل، عندما كان أفراد الأسرة يخلدون للنوم، لكانت عواقبه كارثية بجميع المقايسس، وولكان أودى بحياة الضحايا جميعا.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.