شركة “نيسلي المغرب ” بالجديدة… تحتفل بعيد ميلادها الثلاثين

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 29/06/2022 على الساعة 09:06 - 455 مشاهدة

نيسله المغرب بالجديدة… تحتفل بعيد ميلادها الثلاثين

    nestle-maroc-087  تواصل شركة ” نسلي المغرب”، الرائد العالمي في مجال القهوة والحليب، احتفالاتها بمرور 30 عاما على إنشائها بمدينة الجديدة.والتي تعد حالياً أكبر شركة للمواد الغذائية والمرطبات في العالم .

تحتفل شركة  بعيد ميلادها الثلاثين بمدينة الجديدة . وهكذا، تدعو  “نيسلي المغرب ” ، الرائد العالمي في مجال صناعة المواد الغدائية والمرطبات والقهوة والحليب ، تستدعي ضيوف الشرف للمشاركة في الاحتفالات التي سيتم تنظيمها يوم 01 يوليوز 2022 ابتداءا من الساعة 10 و النصف بمدينة الجديدة، وهو الموعد الذي يصادف الذكرى الثلاثين لتواجد الشركة بالمدينة .

هذا المنظم من طرف السيدة ايمان زاوي المديرة العامة لنيسلي المغرب بحضور الصحافة والمنابر الاعلامية وضيوف الشرف كل من السيد رياض مزور وزيرالصناعة و التجارة والسيد عامل الاقليم محمد امين الكروج و السيد قيلوم سشور ” Guillaume Scheuer ” قنصل دولة السويد بالمغرب .MEZZOUR-Ryad_ministre-industrie-MAROC_رياض-مزور_وزير-الصناعة-والتجارة

يعود تاريخ نستله في المغرب إلى سنة 1927 مع أول استيراد في المملكة. وقد أنشئت أولى وحدات الشركة بالمغرب تحت اسم : شركة تصدير منتجات نستله في سنة 1941، لتتأسس بعد ذلك نستله المغرب في سنة 1984، والتي توفر اليوم فرص عمل الى أكثر من 420 شخصا بالمملكة وتوفر عمل غير مباشرة لنحو 7500 شخص.

ومنذ سنة 2010، استثمرت نستله أكثر من 420 مليون درهم (46.8 مليون دولار) في المغرب، وتعمل مع أكثر من 70 هيئة شريكة في مجال توزيع منتجاتها التي تصل إلى ما لا يقل عن 85000 منفذ بيع بالتجزئة، ومحلات البقالة، والصيدليات والمطاعم.

تضم قائمة منتجات نستله في المغرب مجموعة واسعة من المنتجات منها : منتجات الحليب وغذاء الرضع ، والقهوة، والفطور وغيرها من المنتجات. وذلك تحت علامات تجارية متعددة ومن بينها نسكافيه ونسكويك وتشيريتوس وغولدن كورن فليكس ونستله فيتنس ونان ونيدو وناتيفا برينان ونسبريسو.

وتم انشاء مصنع الجديدة لشركة نستله في عام 1992، وهو يصنع علاماتي نيدو ونسكافيه. ويعد ا لمصنع موطنا لأول محطة للطاقة الشمسية في الجديدة والتي تنتج 1.7 جيجاواط من الطاقة الكهربائية سنويا ومجهزة بـ 2600 لوحة كهروضوئية (PV).

وفي مصنع نستله «الجديدة «، تشتري نستله أكثر من 60 ألف طن من الحليب الخام سنويا مباشرة من أكثر من 6000 مزرعة ريفية صغيرة بأحجام مختلفة في منطقة دكالة. تهدف مبادرة «القرية النموذجية» إلى تحسين السلامة والإنتاجية والجودة والممارسات البيئية من خلال التدريب الفني.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.