اخر الأخبار

تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لمدة شهر

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 09/06/2020 على الساعة 20:50 - 257 مشاهدة

رئيس-الحكومة-سعد-الدين-العثماني-550x309

صادق مجلس الحكومة في اجتماعه المنعقد الثلاثاء، على مشروع مرسوم بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.
وأوضحت المذكرة التقديمية للمرسوم، أنه نظرا لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة بمختلف جهات وعاملات وأقاليم المملكة مع تطور الحالة الوبائية، يهدف المرسوم إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأربعاء 10 يونيو، إلى غاية 10 يوليوز المقبل.
كما يؤهل مشروع المرسوم وزير الداخلية لأن يتخذ، في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير، على الصعيد الوطني، يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها في المادة الثانية من قانون الطوارئ الصحية، بما يتلائم وهذه المعطيات، كما يجيز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، أن يتخذوا في ضوء هذه المعطيات نفسها، كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.