اخر الأخبار

امزازي يستعد لفرض إجراء جديد ضد جشع المدارس الخاصة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 21/06/2020 على الساعة 14:23 - 266 مشاهدة

امزازي يستعد لفرض إجراء جديد ضد جشع المدارس الخاصةسعيد-أمزازي-1080x630

أعلن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تصريح لصحيفة ”ليكونوميست“ ، أن وزارته باشرت العمل على مشروع لتسقيف أسعار المدارس الخاصة بناء على شكاوي أولياء التلاميذ وجمعياتهم وخاصة من التباين الذي تعرفه رسوم التأمين من مؤسسة إلى أخرى. وقال امزازي ”في حين أن المبلغ الذي تأخذه شركات التأمين يتراوح بين 19 و 57 دره ًما عن كل تلميذ، علما أنه وبشكل عام، عدد الحوادث المسجلة على مدار العام ضئيلة للغاية“، وفق تعبيره. وأضاف امزازي أنه تم عقد اجتماعات مع ممثلي ومهنيي قطاع التعليم الخاص، للإسراع في إعداد مشروع مرسوم يسمح بتسقيف أسعار المدارس الخاصة على أساس رقم معاملاتها و البنية التحتية التي تتوفر عليها ومدى جودة عروضها التعليمية.

ويذكر أن احتجاجات عدة قام بها أولياء التلاميذ في مختلف مدن المغرب تنديدا بتعامل المدارس الخاصة وابتزازاتها لهم، من أجل أداء مصاريف الدراسة لـ 3 أشهر التي تم فيها وقف الدراسة بسبب تفشي جائحة كورونا. واعتبر العديد من المغاربة أن هذه المدارس لم تقم أي اعتبار للظرفية الحرجة التي يمر بها المغرب ولم تظهر أي حس تضامني تجاه الأسر المتضررة من الجائحة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.