اخر الأخبار

الفنان المغربي “أنور الجندي” في ذمة الله

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 15/09/2020 على الساعة 14:51 - 358 مشاهدة

أنور الجندي

الفنان المغربي “أنور الجندي” في ذمة الله

توفي الفنان أنور الجندي، اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020، في المستشفى العسكري بالرباط، بعد معاناة مع المرض، حسب ما أعلنته النقابة المهنية للفنون الدرامية.

الممثل والمؤلف المسرحي هو ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة. والده “العملاق” محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي فاطمة بنمزيان أول دور لي كان في المسرح وهو دور طفل فلسطيني وعمري فوق 12 سنة بقليل، وكان في مسرحية “القضية” لمؤلفها: ج.محمد حسن الجندي وكانت تندرج في إطار أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث ) .
وتألق الراحل قيد حياته في سماء الدراما والمسرح المغربية، كممثل ومؤلف المسرحي، وكان آخر أعماله مسلسل “زهر الباتول” الذي عرض في رمضان المنصرم.

وانطلق أنور الجندي في مساره سنة 1974 في إطار المهرجان العربي الحديث الذي أقيم تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وذلك بالمشاركة في مسرحية “القضية” بدور طفل فلسطيني، لتأتي بعد ذلك جاءت تجارب عديدة على في التلفزيون والإذاعة والسينما

لم تقتصر مسيرة أنور الجندي على التمثيل فقط بل قام بكتابة وإقتباس وإخراج وإعداد عدة أعمال دون إغفال عالم الصغار مسرح الطفل، وتميزت مسيرته الفنية بعطاء أكبر حين تأسست فرقة “مسرح فنون” في سنة 1983 والتي أضحت تسميتها ”مسرح فنون للحاجة فاطمة بنمزيان” في 2017 بعد رحيلها لكونها هي المؤسسة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.