الجديدة : “Act4community ..دعم ومواكبة مشاريع تنموية محلية تحت اشراف عامل اقليم الجديدة محمد امين الكروج

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 17/11/2020 على الساعة 15:14 - 471 مشاهدة

         IMG-20201117-WA0003  تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الرامية إلى تقريب الخدمات الاجتماعية من الساكنة،وتعزيزا لسياسة القرب .

وتحت اشراف عامل اقليم الجديدة السيد محمد امين الكروج  و بتنسيق مع السيد  مدير موقع الجديدة احمد مهرو تم يوم الاثنين16 نونبر 2020. و بحضور مسؤولي ” اكت فور كمنيتي ” “act4community ” التابعة للفوسفاط ورئيس الدائرة ورئيس جماعة سيدي عابد وعدد من مسؤولي القطب الصناعي للفوسفاط بالجديدة على توزيع 31 كشكا لبيع السمك والخضر والفواكه على ابناء ساكنة سيدي عابد .

هي  مشاريع القرب ذات الطابع الاجتماعي والتضامني باقليم الجديدة ، والتي يشرف علىها عامل اقليم الجديدة و المجمع الشريف للفوسفاط بشراكة مع جماعة سيدي عابد ، حيث تم الوقوف على سير الأشغال بـها، وينجز  مشروع  تهئة شاطئ سيدي عابد بدعم من  المجمع الشريف للفوسفاط تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة و بشراكة مع جماعة سيدي عابد.unnamed (6)

و قد خصصت له ميزانية مهمة تقدر ب 4.158.720 درهم، لأشغال الهندسة المدنية و تأهيل مداخل الجماعة من أصل ثمانية مليون درهم كغلاف مالي سيشمل إضافة لما سبق عملية التنظيف ، و إنشاء المرافق الأساسية من أكشاك لإدارة الشاطئ و مرافق صحية، و تزويده بالمعدات كالمظلات والسجاد الخشبي وأبراج المراقبة و لوازم الإنقاذ .
ويشمل المشروع ايضا مواكبة جمعيات بيع الخضر و السمك بالمنطقة، وذلك للرفع من جاذبية الشاطئ و جعله وجهة سياحية تجلب الزوار من داخل و خارج إقليم الجديدة.

           هذه المشاريع في كليتها تهدف إلى تعزيز سياسة القرب تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الرامية إلى تقريب الخدمات الاجتماعية من الساكنة، وكذا تأطير الشباب وتأهيلهم لولوج سوق العمل، إ ودعم الأنشطة الثقافية والرياضية.téléchargement (9)



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.