اخر الأخبار

الجديدة : توقيع اتفاقة شراكة بين جماعة الجديدة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 08/12/2019 على الساعة 21:10 - 304 مشاهدة

L’image contient peut-être : 3 personnes

شهد مقر عمالة إقليم الجديدة صباح اليوم مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين جماعة الجديدة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) المتعلقة بوضع مسرح عفيفي رهن إشارة الوزارة لتسييره وتدبيره وفق معايير وأسس تدبير هذا النوع من المؤسسات الثقافية، وذلك بحضور السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق إقلاع فعلي في المجال الثقافي والمسرحي سواء على مستوى العرض أو الترويج والإنتاج، من خلال مجموعة من التدابير التي سيتم اتخاذها والشراكات التي سيتم ابرامها والتنسيق الذي سيتم اعتماده بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع (مسرح محمد الخامس نموذجًا) والبرامج التي سيتم إعدادها والتي سيتم تنفيذها من طرف المجلس الإداري الذي سيسهر على تسيير المسرح والمتكون من ممثلين عن الجماعة والوزارة إضافة إلى ممثل عن المسرحيين بالجديدة.

وبموجب هذه الاتفاقية ستلتزم وزارة الثقافة بتسيير وتدبير مسرح عفيفي بالجديدة وتعيين الطاقم الإداري والفني اللازم وتحمل كل نفقات عمليات التأهيل أو التجهيز المتعلقة به إضافة إلى تحمل نفقات استهلاك الماء والكهرباء والهاتف.

وللتذكير فقد صادق المجلس الجماعي للجديدة بالأغلبية على هذه الاتفاقية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2019.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.