وفاة الفنان عزيز سعد الله…ورقة أخرى تسقط من شجرة الفن بالمغرب

الكاتب متابعة بتاريخ 14/10/2020 على الساعة 22:11 - 104 مشاهدة

وفاة الفنان عزيز سعد الله…ورقة أخرى تسقط من شجرة الفن بالمغرب

وفاة الفنان عزيز سعد الله...ورقة أخرى تسقط من شجرة الفن بالمغرب

الفنان عزيز سعدالله

فقدت الساحة الفنية، اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر 2020، الفنان عزيز سعد الله، عن عمر ناهز 70 سنة بعد صراع طويل مع المرض، حيث رقد قبل أسابيع بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، نتيجة تدهور حالته الصحية بسبب مرض السرطان.

وأكد مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية، خبر وفاة عزيز سعد الله المفاجئ، حيث دون على فايسبوك:”الفنان الكبير سعد الله عزيز في ذمة الله . إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وولد المؤلف والممثل والمخرج المسرحي والسينمائي عزيز سعد الله في الدار البيضاء سنة 1950، وقدم خلال مسيرته الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون.

و من بين هذه الأعمال نجد مسرحيات (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ماتقشع – كوسطة يا وطن) و أفلام سينمائية ك (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان) أما بالنسبة للتلفزيون فقد قدم وكتب العديد من الأفلام، ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم)، بالإضافة إلى أنه نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم “زمن الإرهاب”، وأسس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي شاركته أغلب أعماله.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.