وزير الصحة: سيختفي فيروس كورونا تلقائيا بتلقيح %80 من المغاربة فوق 18 عاما

الكاتب متابعة بتاريخ 26/11/2020 على الساعة 17:17 - 49 مشاهدة

الدكتور-خالد-آيت-الطالب..-الحكومة-تتخذ-مجموعة-من-التدابير-للحد-من-انتشار-كورونا-بالدار-البيضاء-660x330-1

اعتبر وزير الصحة خالد آيت الطالب، أنه إذا تم تلقيح %80 من الأشخاص فوق 18 عاما فسيختفي الفيروس تلقائيا بالمغرب، قائلا: “إذا تمكنا من بلوغ العتبة المستهدفة (80 في المئة)، حتى لو كانت هناك حالات إصابة، فسيختفي الفيروس تلقائيا”.
وأضاف الوزير في حوار مع وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك”، قائلا: “بهذا نكون قادرين على تحرير أنفسنا من هذه الأزمة الوبائية التي لها تأثير قوي على الاقتصاد وعلى جميع القطاعات الأخرى التي تعاني حاليا”.
وتابع قوله: “نبذل قصارى جهدنا لبدء حملة التقليح ضد كورونا في منتصف شهر دجنبر القادم”، معربا عن أمله في أن تكون الفترة الزمنية قصيرة جدا، لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
كما أعرف عن أمله في أن تشمل الحملة %80 من الأشخاص فوق 18 عاما، والأشخاص المعرضين للخطر أولا، وفي أن تمكن عملية التلقيح واسعة نطاق من العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.
وأوضح آيت الطالب أن المغرب يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج جميع أنواع اللقاحات، وضمان إمداد إفريقيا جنوب الصحراء والمغرب العربي.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.