اخر الأخبار

وزارة الداخلية تفعل ألية “حذر” تضم القوات المسلحة والشرطة والدرك والقوات المساعدة لهذا السبب

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 25/10/2014 على الساعة 19:29 - 829 مشاهدة

 

أعلن وزير الداخلية عن القرار الملكي السامي من أجل تعزيز المخطط الوطني الجاري به العمل حاليا لمكافحة مختلف المخاطر التي تتهدد المملكة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم السبت، أنه سيتم لهذا الغرض تفعيل آلية جديدة للأمن، تحت اسم “حذر”، تضم القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة والقوات المساعدة. وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تفعيل هذه الآلية بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين والزوار الأجانب.

وستغطي هذه الآلية مختلف المواقع الحساسة بالمملكة. وقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع عقده اليوم السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، نصره الله، وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والذي خصص لتدارس التدابير الأمنية المتخذة على صعيد هذا المطار وباقي مطارات المملكة.

كما شارك في هذا الاجتماع الأمني رفيع المستوى، الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للدراسات والمستندات، والمدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، والرئيس المدير العام لشركة “الخطوط الملكية المغربية”، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، والمدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى وعامل إقليم النواصر.

وأوضح البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع، استعراض مخططات عمل مختلف المتدخلين على مستوى هذا المطار، والرامية إلى تجنب أي عمل غير قانوني، ومواجهة أي تهديد قد يستهدف هذا المطار أو الملاحة الجوية عموما. وفي ختام هذا الاجتماع، قام المسؤولون الحاضرون بزيارة لمرافق المطار للتأكد من فعالية الآلية الأمنية التي تم وضعها



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.