اخر الأخبار

نقابة عمال الفوسفاط “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ” تكتسح المشهد النقابي وتفوز بمقاعد لجنة المقاولة

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 26/02/2016 على الساعة 17:33 - 1166 مشاهدة

خالد لهوير العلمي الكاتب العام للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط (كدش) مع شعار النقابةخالد لهوير العلمي الكاتب العام للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط (كدش) مع شعار النقابة

اكتسحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من خلال مكتبها النقابي الفوسفاطي، لجنة المقاولة بنسبة 75% من المقاعد المخصصة لها (ثلاثة من أصل أربعة مقاعد). وعاد المقعد اليتيم للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب رغم تحالف نقابة إدريس لشكر وبنكيران ضد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حسب مصادر نقابية مسئولة .

وتعتبر لجنة المقاولة ذات أهمية بالغة من خلال الأدوار المنوطة بها بالمؤسسات الاقتصادية الكبرى، خاصة المجمع الشريف للفوسفاط، والذي يعرف في هذه المرحلة عدة تحولات سواء على المستوى الاستراتيجي أو فيما يتعلق بسياسة التسويق والاستثمارات.

ووفق مصادر ، فلجنة المقاولة تلعب دورا مهما على مستوى متابعة كل ما يتعلق بملفات الجانب الاجتماعي (المشاريع الاجتماعية)، بالإضافة إلى إشراف لجنة المقاولة على التكوين المستمر داخل منظومة المجمع الشريف للفوسفاط وسياسة التشغيل وكل ما يتعلق بالموارد البشرية.

وحسب بعض المتتبعين للعمل النقابي بالمغرب، فإن نسبة 75% التي حصلت عليها النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط (كدش) بلجنة المقاولة، والتي سجلتها اليوم الجمعة 26 فبراير، حصلت عليها كذلك خلال استحقاقات مناديب الصحة والسلامة بتاريخ 18 دجنبر 2015، حيث فازت بتسعة مقاعد من أصل 12 مقعدا، أي بنسبة 75%، مما يؤكد أنها النقابة الأكثر تمثيلية على الصعيد الوطني



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.