اخر الأخبار

نقابة الفوسفاط : انعقاد الجمع العام للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للفوسفاط بالجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين وتجديد مكتبها

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 22/10/2018 على الساعة 09:39 - 239 مشاهدة

44508732_683983081975443_1738485964080152576_nفي إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM بمختلف جامعاته ونقاباته الوطنية، انعقد  الجمع العام للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للفوسفاط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين  وذلك يوم الاحد 21 اكتوبر 2018 ابتداءا من الساعة 9 و النصف صباحا ، بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالجديدة  تحت رئاسة  الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للفوسفاط الدكتور سلامة العروسي والكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السيد عبدالله الهوري ، وقد توج هذا الجمع بانتخاب مكتب جديد .

انطلقت أشغال الجمع العام بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم قراءة التقرير الأدبي الذي عرض منجزات المكتب في السنة الماضية، بالإضافة الى التقرير المالي الذي وقف على الوضعية المالية للمكتب من خلال المداخيل و المصاريف المتعددة، لينتقل الجميع لمناقشة التقريرين حيث عرفت عدة مداخلات من طرف الحضور و الذي ناقش التحديات التي ستواجه المكتب المقبل .

وتميزت هذه المحطة التنظيمية بالكلمة التوجيهية للسيد سالمة العروسي الكاتب  الوطني ، التي استعرض فيها الوضعية العامة في قطاع الفوسفاط وتكلم عن  مصالح الشغيلة و على حرية العمل النقابي ، إلى جانب الحديث عن الحركية التنظيمية التي تعرفه الجامعة الوطنية على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية.

ونوه  الكاتب الوطني بجهود جميع مناضلات ومناضلين المجمع الشريف للفوسفاط المنضويين تحت لواء UGTM الذين ساهموا ماديا ومعنويا في إنجاح هذا  الجمع الذي يشكل إحدى الحلقات الأساسية في تقوية الجامعة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغربـ، مؤكدا أن قوة الجامعة الوطنية من قوة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وأبرز الدكتور سلامة لعروسي أن الهيكلة التنظيمية للجامعة على الجهات الفوسفاطية، ومنها تجديد المكتب الفوسفاطي بالجديدة ، تشكل العمل النقابي القاعدي الأساس للدفاع عن مصالح شغيلة القطاع، مشددا على الدور الكبير الذي ظل يلعبه مناضلات ومناضلوا مدينة الجديدة ، مؤكدا أن العمل النقابي المنظم، هو القادر على تحصين المكتسبات والحقوق، وانتزاع المزيد من المكتسبات لفائدة شغيلة القطاع.

وجدد الكاتب الوطني  الدعوة إلى التضامن والتآزر ونكران الذات وتوحيد  الصفوف، والتصدي لجميع أساليب التضييق ، والذين عوض نهج أسلوب الحوار والشراكة والإسراع بتنفيذ الوعود التي قطعوها على أنفسهم، اختاروا أسلوب الصراع والاصطدام، ومحاربة العمل النقابي والتضييق على المناضلين النقابيين.

ومباشرة بعد الكلمة التوجيهية للكاتب الوطني للنقابة، تدخل الكاتب الاقليمي ل UGTM بالجديدة السيد عبدالله الهوري ، مؤكدا تثمينه للدينامية التنظيمية التي تعرفها نقابة  عمال واطر المجمع الشريف للفوسفاط .

وأبرز المتدخلون أنهم يؤيدون بالكامل مضامين الكلمة التوجيهية للأخ الكاتب الوطني ، ويباركون الخطوات التي يقوم بها من أجل تقوية الجوانب التنظيمية عبر تجديد الهياكل وتوسيعها، كما يعبرون عن تضامنهم المطلق معه ومع جميع المناضلين الذين يتعرضون لعمليات انتقابية عبر اتخاذ قرارات ظالمة في حقهم .

ليتم في الاخير المصادقة على التقريرين بالاجماع. وبعد استقالة المكتب القديم تم انتخاب مكتب جديد مكون من الاعضاء الاتية اسماوهم.
الكاتب المحلي …………. :  عبدالرحيم غازي

نائبه الاول ……………… :   حبيب الله نبيل

نائبه الثاني …………… :   بلعطار منير

امين المال ……………. :  بران هشام

نائبه الاول………………. :  الازرق عبد العظيم

نائبه الثاني……………… : حمزة مزلادي

المقرر ………………….. :  عبدالرحمان مغفور

نائبه الاول ………………  : محمد بوشعيب

نائبه الثاني ……………. : حمزة مزلادي

المستشارون ………… : 18 مستشار44522001_683983181975433_6506383945972580352_n



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.