ندوة صحفية تسلط الضوء على المهرجان الدولي لفن الملحون في دورته التاسعة بحضور الصحافة الوطنية والجهوية والمحلية

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 15/06/2019 على الساعة 12:50 - 220 مشاهدة

Banner-Malhounyat-2019-1340x250px-باحدى قاعات الندوات التابعة ل pullman بالجديدة مساء يوم الجمعة 14 يونيو 2019 ، تنظيم ندوة صحافية سلطت الضوء على  الدورة التاسعة للملتقى الدولي لفن الملحون ” ملحونيات “  بمدينة أزمور في الفترة الممتدة ما بين 14 و 16 يونيو 2019  .

وينظم هذا الملتقى من طرف الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة و بدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و المجلس الإقليمي للجديدة و الجماعة الترابية لأزمور تحت شعار ” فن الملحون تراث انساني لا مادي ” .

 هذا وقدم مدير الدورةالتاسعة ذ عبدالاله جنان  عرضا مفصلا ، تطرق فيه إلى فقرات البرنامج العام لهذه الدورة، بحضور وسائل الإعلام المحلية و الوطنية .facebook_1560540130663 (1)

وأكد البيدوري أن مدينة أزمور تحصد الجوائز الأولى في مهرجان سجلماسة من كل سنة يشارك فيها أبناؤها ذوي الفئة العمرية الأقل من  16  سنة ، حيث يرجع الفضل الكبير  الى الاستاد عبد المجيد  رحيمي في تكوين و تلقين الشباب قواعد فن الملحون  .

وللإشارة فإن الدورة التاسعة لمهرجان ملحونيات 2019 ستعرف مشاركة نخبة من الفنانين  ، كما تحتفي هذه الدورة بفن الملحون ، والآلة وفن المألوف والشعبي الجزائري والحضارة العيساوية وإبداعات الشباب وتجاربهم الموسيقية في التعامل مع الثرات المغربي .

•      تفرد المغاربة في إبداع فن الملحون بكل الخصوصيات المرتبطة به على المستوى الفني الاجتماعي واﻹحتفالي .

•      امتداد هذا الإبداع و كل الطقوس المرتبطة به إلى شعوب و مجموعات أخرى .

•      محورية فن الملحون وتأثيره في العديد من الفنون الأدبية والتراثية المغربية و غير المغربية .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.