اخر الأخبار

نبذة عن الفنان المغربي الراحل محمد البسطاوي

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 17/12/2014 على الساعة 18:05 - 1741 مشاهدة

نبذة عن الفنان المغربي الراحل محمد البسطاوي

االبسطاوي من أبرز الفنانين في المغرب العربي، وبدأ حياته الفنية في عام 1997 لكن انطلاقته الحقيقية كانت من خلال دوره في مسلسل وجع التراب والذي عرض في عام 2004.
 توفي صباح اليوم الأربعاء الفنان المغربي الكبير محمد بسطاوي بعد معاناة مع المرض.10857909_396513813846759_2886685311046621230_n

والبسطاوي هو ممثل مغربي ولد في عام 1954 بمدينة خريبكة في المغرب، ويعد الراحل من أبرز الفنانين في المغرب العربي، وبدأ حياته الفنية في عام 1997 لكن انطلاقته الحقيقية كانت من خلال دوره في مسلسل وجع التراب والذي عرض في عام 2004.

ومن أبرز أعماله دوره في “وجع التراب” الذي لاقى نجاحاً كبيراً في التسعينات، حتى أن معظم النجوم الشباب الذين شاركوا فيه أصبحوا نجوماً مطلوبين بشكل كبير في الوسط الفني.

ومن الأعمال الرائعة التي شارك فيها الفنان المسلسل التاريخي “صقر قريش” والذي عرض في عام 2002 وهذا المسلسل يمثل الجزء الأول لأربعة أجزاء تسمى في المجمل برباعية الأندلس، وشارك البطولة في هذا المسلسل الفنان جمال سليمان والفنانة أمل عرفة والفنانة سلاف فواخرجي والفنان باسم ياخور.

ومن المراحل الهامة أيضا ًفي مشواره الفني، فيلم “علال القلدة” والذي عرض عام 2003 والذي قام ببطولته الفنان رشيد الوالي والفنان سعيد بأي، وهو فيلم درامي يحكي قصة بائع متجول يعمل بكل طاقته محاولاً تغطية تكاليف علاج ابنته الوحيدة، وحاز الفيلم على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.

ومن آخر الأعمال التي شارك فيها الراحل، فيلم “أياد خشنة” الذي عرض في عام 2012 وقامت ببطولته الفنانة أمينة رشيد والفنانة هدى الريحاني.

وعن حياته الشخصية سبق أن صرح الفنان بأنه يفتخر كثيراً بأنه بدأ مسيرته الفنية من منطقة الحسيمة، والتي عمل بها لمدة ثلاث سنوات، حيث كان عضواً في إحدى القواعد العسكرية البحرية والتي كانت متواجدة في منطقة الحسيمة، وبسبب هذا التصريح، قرر شباب منطقة الحسيمة تكريمه بعد مرور أعوام كثيرة على فترة خدمته في هذه القاعدة عن أعماله التي أداها وهو في فترة الخدمة، وأمتع بها الكثيرين من أهل الحسيمة، حيث تم تكريمه في مهرجان النكور والذي تقوم على تنظيمه جمعية تفوسين، وفي هذه الاحتفالية كشف البسطاوي ولأول مرة أنه كان يقيم في منطقة الحسيمة في الفترة من 1973 وحتى 1976.

 
وورد في فترات لاحقة أن الفنان قد أصيب بمرض خطير وكان زملاؤه من الممثلين والعاملين بالمجال الفني يرسلون له المواساة على شاشات التلفاز، ولكنه أكد بعد ذلك أن الأخبار الكاذبة يمكنها أن تفعل أكثر من ذلك، فهو لم يمرض مرضاً يستوجب المواساة وإنما الإعياء الطبيعي الذي يصيب أي شخص مثل نزلات البرد أو غيرها.


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.