مهرجان جوهرة 2017 ..يحجز لنفسه مكانة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية بالمملكة

الكاتب مزاكان بريس بتاريخ 04/07/2017 على الساعة 17:22 - 427 مشاهدة

دأبا على عادتها كل سنة تستعد الجديدة وأزمور والبير الجديد ، لاستقبال المهرجان الدولي للموسيقى “جوهرة” الذي يقص هذه السنة شريطه السابع خلال الفترة بين 3 و5 غشت 2017 .

ومن خلال النجاح الذي راكمه هذا المهرجان طيلة دوراته الست السابقة ، تمكن من أن يحجز لنفسه مساحة متميزة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية الكبيرة ببلادنا ، أخذا بعين الاعتبار أنه ومنذ 2011 ، تمكن من جذب أزيد من 5 ملايين متتبع لسهراته ، و55 مليون مشاهد له عبر قنوات تلفزية وطنية و أجنبية فضلا عن مشاركة 500 من الفنانين والموسيقيين من 25 دولة وفي 15 مكانا محتضنا لأنشطة جوهرة .

وكما في سابق الدورات فإن برنامج الدورة السابعة ، غني بفقراته التي تلبي رغبات جوهرة .

وكالعادة سينطلق المهرجان بمسابقة مواهب جوهرة في أنواع موسيقية متعددة كالروك والراب والشعبي في  سيدي بوزيد في الفترة بين 7 و9 يوليوز فضلا عن ثلاث سهرات بالجديدة وأزمور والبير الجديد وأيضا معارض تشكيلية .

ويتميز حفل الافتتاح كما كل دورة ، باستعراض ضخم عبارة عن كرنفال للدمى العملاقة وفرق فولكلورية متعددة ومشاركة فرق من الخيالة فضلا عن مشاركة متخصصين في التفنن في فقرات انبعاث لهيب من الأفواه وألعاب رياضية وسحرية وغيرها ، ما يضفي على حفل الافتتاح روعة لا تضاهى ، تجعله جديرا بالمتابعة وفرصة غير قابلة للتضييع .

ويتضمن برنامج الدورة السابعة عدة مسرحيات فوق ركح خشبة مسرح محمد سعيد عفيفي ، وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال ، وأيضا مسابقات رياضية تخص الناشئين والكبار على حد سواء .

وكعادته يولي جوهرة للأطفال الصغار عناية خاصة ، عندما يخصص لهم قرية ألعاب وبالمجان تتضمن ورشات للرسم والماكياج والدمى المتحركة والرقص وغيره .

وككل سنة ومنذ سبع سنوات يرصع مهرجان جوهرة سهراته بمنصاته الثلاث بأسماء مغنين من العيار الثقيل من المغرب وإفريقيا ومن المشرق العربي وأوربا .

والدورة السابعة التي نستقبلها على بعد أيام معدودة ، سيشعل سهراتها نجوم كبار نظير الفنان الجزائري قادر kader japonais   وله موعد مع المتلهفين لرؤيته في السهرة المقررة يوم السبت 5 غشت 2017 بمنصة الجديدة .

بينما لجمهور منصة البير الجديد فرصة لملاقاة الفنانة لمياء زايدي في سهرة مبرمجة يوم 4 غشت 2017 .

  • نبذة عن الفنان kader japonais

ازداد بحي شعبي بباب الواد بالجزائر العاصمة ، وظهر ولعه بفن الراي منذ نعومة أظافره ، متأثرا بفنانين كبار كاشاب حسني والشاب نصرو الذي يحفظ أغانيه عن ظهر قلب  والشابة رميتي .

وبسرعة ذاع صيت قادر “الجابوني” وهو لقب يعكس ملامح وجهه الآسيوية ، لقب تمسك به قادر كاسم شهرة فنية .

ومنذ سن 18 اكتسب قادر شهرة في الجزائر برمتها وخاصة في قاعات وهران وقسنطينة ، وحاليا له حضور قوي في العديد من المهرجانات بكل من الجزائر والمغرب وتونس والسينغال وعدد من الدول الأوربية .

قادر الجابوني حقق متابعة واسعة من خلال أغاني شهيرة نظير Rim-k du 113   وl,artiste   وDj Hamida   وDj kayz   وDj kim  وKaylin etc

وتحظى المسيرة الفنية لقادر بمتابعة 3 مليون متتبع على الفايسبوك و233000 على أنستغرام وقناته على اليوتوب التي سجلت 140 مليون زيارة

  • نبذة عن الفنانة لمياء زايدي

رأت لمياء زايدي النور في ؤسط فني بامتياز خاصة والدها عزف القيثار ، وهي فنانة متى غنت تشعر متتبعيها بأنها تؤدي من الأعماق بل تكاد تنصهر مع مواضيع أغانيها .

هي حاصلة على شهادة في القانون وإجازة مهنية وفاعلة في التنمية الاجتماعية ، هي كفاءة لم تنسيها أبدا شغفها بالغناء الذي سطع نجمها فيه  مع مشاركتها في برنامج ستوديو القناة الثانية سنة 2010 ، وتوالت شهرتها في برنامج The voice    ومن خلاله أبدعت وأبهرت وانتزعت تقدير لجنة التحكيم التي اعترفت بها واحدة من ألمع نجوم الأغنية العربية في الوقت الحاضر

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.