مديرية الأرصاد تتوقع طقسا حارا غدا الجمعة

الكاتب admin بتاريخ 29/05/2014 على الساعة 14:49 - 1001 مشاهدة

images (25)

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الجمعة، حارا نوعا ما بالداخل والجنوب الشرقي للبلاد.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا جوار السواحل خلال الصباح والليل، وستظهر خلال الزوال والمساء سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد حيث ستعطي زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق السواحل والسهول المتواجدة ما بين الدار البيضاء والصويرة وكذلك السواحل الجنوبية. وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي فوق السفوح الجنوبية الشرقية وضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية بباقي المناطق. وستهب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 3 و 11 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 15 و20 درجة على العموم بباقي المناطق، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجديدة وهائجا ما بين الجديدة وآسفي وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.