محطات بارزة في مسيرة احمد مهرو منذ تعيينة على راس القطب الصناعي للفوسفاط بالجديدة

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 29/05/2021 على الساعة 09:20 - 187 مشاهدة

في البدء، أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، معاذ الله ، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب ،  بل اعترافا مني بتدبير وتسير وشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، شهادة فى حق رجل قلّ نظيره ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنئنا لنا بأن نرى شخصية بهذه القامة بيننا في وطننا الغالي .

في الحقيقة نكن  لشخص احمد مهرو الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناً استقامته النادرة، والمشرف أنه لم ينزاح عن إصراره قيد أنملة على مبادئه التي يؤمن بها، وعرف عنه دقته وصرامته وشجاعته في إبداء الرأي، وهو ما أكسبه احترام كل من عرفه وحتى مبغضوه .DSC_4105-1-780x405

احمد مهرو رجل وقور، شهم، متواضع متخلق وصادق، إنسان «إنسان», إداري صارم وفذ, لا أقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطاها فيه كل من التقى به، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق.. ووقفة إنصاف يستحقونها.

إذا ألا تستحق هذه الشخصية الوطنية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه للوطن ؛ لا اعتقد أنها مغالاة لأن القاعدة الشرعية تقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله ’ هو شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل و يملك فكرا عاليا، رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ولا توجد في قلبه العنصرية والحقد الطبقي ’ انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع المغربي .

فهناك عدة محطات بارزة ترك بصمته عليها

احمد مهرو يشرف على ملاعب القرب “”13 ملعبا للقرب “”و تكوين مجموعة من الأطر من أجل الإشراف على ملاعب القرب، التي انطلقت عملية تشييدها من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مؤخرا بالعديد من أحياء مدينة الجديدة وبعض الجماعات القروية المجاورة لمجمع الجرف الأصفر.

……………………………………

زيارة عامل اقليم الجديدة، محمد الكروج،  جماعة سيدي عابد وذلك للوقوف على مسار أشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد المنجزة من طرف عمالة إقليم الجديدة بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط بحضور احمد مهرو .

…………………………………

نظم المجمع الشريف للفوسفاط لقاء تواصليا مع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم بكل مكوناته، مكتب مسير و طاقم تقني و لاعبون، أمس الثلاثاء بإدارة المجمع ذاته بموقع الجرف الأصفر.

واستقبل مدير المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الجرف الأصفر، أحمد مهرو، رفقة بعض أطر و مهندسي “OCP” الفريق الجديدي الذي كان يتقدمه رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض، و المدرب بادو الزاكي.

………………………………

ساهم برنامج Act4 community مرة أخرى في تحسين ظروف ولوج التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، حيث تم تنظيم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية على مستوى مدرسة “القراقشة”، بشراكة مع قسم الصحة والسلامة وحماية البيئة بموقع OCP الجرف الأصفر .

…………………………….

وفي إطار هذه المبادرة، تم توزيع سترات بشرائط عاكسة للضوء عند حلول الظلام، على جميع تلاميذ المؤسسة التعليمية بهدف حمايتهم من مخاطر الطريق، خاصة بعد إعادة تأهيل الطريق الرابطة بين الموقع الصناعي ومخرج الطريق السيار.

هذا، وقد شارك مدير الموقع (أحمد مهرو) شخصيا في هذه المبادرة التي كانت بمثابة مناسبة هامة لتعزيز العلاقات وتبادل وجهات النظر مع التلاميذ والأطر التربوية.

…………………………

أطلق المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف اﻷصفر مجموعة من المبادرات التضامنية، جعلته في صلب التصدي لجائحة كورونا بإقليم الجديدة، إذ صادفت ارتياحا كبيرا لدى السكان الذين استحسنوا اختيار المجمع للصفوف الأمامية، بقصد حماية الإقليم وسكانه ضد الفيروس اللعين . وكانت المبادرات، التي نسقها بإحكام أحمد مهرو مدير مجمع الجرف الأصفر .

………………….

تحث إشراف عمالة إقليم الجديدة وبشراكة مع المجلس البلدي لمدينة الجديدة و كذلك مندوبية المياه و الغابات بإقليم الجديدة، قام فريق Act4community اليوم بتنظيم نشاط بيئي لتهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.
و قد عرف هذا الورش مشاركة 50 متطوعا من المكتب الشريف للفوسفاط، و 72 طفلا من تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي، بالإضافة إلى طاقمها الإداري.

و قد سعد المتطوعون و المتطوعات بحضور السيد محمد الگروج عامل عمالة إقليم الجديدة و إعطائه شخصيًا انطلاقة النشاط ، و كذا السيد احمد مهرو مدير مركب الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط،

…………………………….

توج فريق الجزيرة سيدي الضاوي ببطولة دوري كرة القدم الشاطئية في نسخة الاولى المنظمة من طرفAct4community للمركب الشريف للفوسفاط بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة و بشراكة مع عمالة الجديدة وبتعاون مع بلدية الجديدة.

تتويج فريق الجزيرة سيدي الضاوي جاء نتيجة فوزه على فريق الشرف الجديدي في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 23 يونيو بحصة 2/5 .

حضر المباراة النهائية عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج والسيد أحمد مهرو مدير المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر و عدد كبير من متطوعيact4community  .

………………………………………

بحضور عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج والسيد احمد مهرو مدير مركب الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط ، نظم فريق Act4community  للمكتب الشريف للفوسفاط ، الجرف الأصفر ، صباح اليوم الأحد عملية تشجير الساحة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة بالجديدة في إطار الأشغال التي إنطلقت فيها الأسبوع الماضي من أجل تهيئة ممرات ومساحات خضراء.

نظمت حملة التشجير  تحث إشراف عمالة إقليم الجديدة وبشراكة مع المجلس البلدي لمدينة الجديدة و كذلك مندوبية المياه و الغابات بإقليم الجديدة، شارك في العملية  50 متطوعا من المكتب الشريف للفوسفاط، و 72 طفلا من تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي، بالإضافة إلى طاقمها الإداري.

………………………………

افتتح سعيد أحميدوش ، والي جهة الدار البيضاء – سطات رفقة محمد الڴروج عامل إقليم الجديدة و رئيس المجلس الإقليمي الحاج محمد الزاهدي والسيد جمال بربعة رئيس بلدية الجديدة والكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ، بالإضافة إلى السيد احمد مهرو مدير القطب الصناعي بالجرف الأصفر والسيد إسماعيل اليوبي مدير برنامج ” Act4community ” ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والشركاء في ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( افتتح ) صباح اليوم الأحد منصة الشباب بحي المطار طريق المركز التجاري ” مرجان ” بمدينة الجديدة .

………………………

اعطيت الانطلاقة الرسمية لدوري كرة القدم الشاطئية بمدينة الجديدة يوم الأحد الماضي 05 ماي من الشهر الجاري

و قد حضر فعاليات هذا الدوري عامل إقليم الجديدة ومدير الجرف الأصفر أحمد مهرو مرفوقا بمدراء الوحدات بالإضافة إلى عدة شخصيات مدنية وعسكرية بالجديدة

هذا الدوري الذي سيعرف مشاركة قرابة 50 فريقا يمثلون أحياء مدينة الجديدة والدواوير المجاورة لمركب الجرف الأصفر.

……………………

أطلق المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر مجموعة من المبادرات التضامنية، جعلته في صلب التصدي لجائحة كورونا بإقليم الجديدة، إذ صادفت ارتياحا كبيرا لدى السكان الذين استحسنوا اختبار المجمع للصفوف الأمامية، بقصد حماية الإقليم وسكانه ضد الفيروس اللعين .

وكانت المبادرات، التي نسقها بإحكام أحمد مهرو مدير مجمع الجرف الأصفر، رفقة فريق عمل بدا خلية نحل نشيطة تعمل على مدار الساعة، في شراكات مع قطاعات وزارية، في مقدمتها الصحة والتعليم وفي تفاعل مع المجتمع المدني، تحت إشراف محمد الكروج عامل الجديدة084BFE5D-A1E7-48C3-8343-78269B09C0EA

………………………..

شهدت جماعة سيدي عابد إعطاء الإنطلاقة لأشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد من طرف عامل عمالة إقليم الجديدة السيد محمد الگروج، وذلك في أفق ترشيحه للحصول على اللواء الأزرق من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و المؤسسة الدولية للتربية و البيئة، و قد عرف هذا الحدث حضور كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي، و كذلك السيد أحمد مهرو مدير موقع الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، و السيد رئيس جماعة سيدي عابد، و مسؤولي الدرك الملكي، و مجموعة من أطر Act4community الجرف الأصفر.

……………………………………..

وقع نادي الدفاع الحسني الجديدي لطرة القدم، اليوم الإثنين، مع الفرع الإقليمي للجديدة اتفاقية شراكة وتعاون، بحضور مدير المكتب الشريف للفوسفاط أحمد مهرو وعبد السلام ميلي المدير الجهوي لمهن التربية والتكوين الدار البيضاء – سطات وعدة فعاليات تربوية ورياضية وإعلامية.

………………………….

قام فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، لاعبين وأطقم تقنية وطبية، بقيادة المدرب بادو الزاكي، أمس الثلاثاء، بزيارة استطلاعية للمجمع الشريف للفوسفاط بحضور بعض أعضاء المكتب المديري للفريق، وفي مقدمتهم الرئيس عبد اللطيف المقتريض.

وكان في استقبال الوفد الجديدي أحمد مهرو، المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، موقع الجرف الأصفر، وبعض أطر ومهندسي المجمع، الذين سهروا على تنظيم لقاء تواصلي لفائدة مكونات الدفاع الحسني الجديدي

……………………………

تحت شعار ” الرياضة في خدمة التنمية المحلية”، نظمت act4community jorf lasfar سباق الحوزية في دورته الاولى، لمسافة 15كلم / 10 كلم / و 2 كلم “للصغار “يوم الأحد 27 اكتوبر 2019 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا بغابة الحوزية.
ولضمان النجاح التقني لهذه التظاهرة الرياضية، اشرف على السباق، الذي جرت منافساته احمد مهرو مدير المركب الصناعي للفوسفاط بالجديدة والمصطفى لغرابلي واسماعيل اليوبي المسؤول عن act4community jorf lasfar

…………………….

فتح المركب الصناعي الجرف الاصفر للمكتب الشريف للفوسفاط أبوابه للصحافة المحلية و الوطنية يومه الاثتين فاتح ابريل، هذا و تم التعرف الميداني على معمل تحلية مياه البحر الذي كلف إنجازه 800 مليون درهم، حيث تم تدشينه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2016.

و كشف أحمد مهرو مدير الموقع الصناعي الجرف الأصفر ان محطة تحلية مياه البحر تشكل جزء من استراتيجية “الماء” التي تعتمدها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

ولنا عودة في الموضوع….يتبع

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.