اخر الأخبار

كأس الخليج بطولة محلية مجددا

الكاتب مزاكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 12/11/2014 على الساعة 11:50 - 746 مشاهدة

كأس الخليج بطولة محلية مجددا

 

الحلم الخليجي باق حتى العام 2018 والسبب يعود إلى أن الفيفا قام بإعتماد رزنامته الخاصة بمواعيد وإقامة البطولات الدولية حتى ذلك العام.
ينطلق بطولة كأس الخليج العربي غداً الخميس في المملكة العربية السعودية، وهذه المرة في نسختها الــ22، ويعود الحديث المثير للجدل كل عامين حول إمكانية موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم من عدمها بشأن وضع البطولة ضمن البطولات المعتمدة رسمياً للفيفا، لتأخذ طابعاً آخر من الاهتمام، حيث أنها تعد كبطولة تهدف إلى الالتقاء وجمع الشمل الخليجي.

ودائماً ما يناقش رؤساء الاتحادات الخليجية الكروية مع رئيس الفيفا الحالي السويسري جوزيف بلاتر الذي يصل الرياض مساء الأربعاء لحضور حفل الافتتاح إمكانية اعتماد كأس الخليج دولياً.

ويرفض الفيفا الاعتراف بالبطولة وإعطاءها صبغة دولية، لعدة أسباب، أبرزها كون هذه الكأس تجمع منتخبات ضمن إطار جغرافي ولغوي بحت وضيق حيث أن جميع المنتخبات المشاركة هي منتخبات عربية، وأنها أيضاً لاتعتمد على أسس التأهل والخروج بنظام التصفيات، بالإضافة إلى مواعيدها التي تتعارض بشكل أو بآخر مع الدوريات المحلية والأندية التي يلعب فيها لاعبوها.

وتم تأجيل مناقشة هذا الموضوع حتى العام 2018، والسبب يعود إلى أن الفيفا قام بإعتماد رزنامته الخاصة بمواعيد وإقامة البطولات الدولية، ولا تراجع فيها حتى أن تنتهي، وحينها سيتم البت في الأمر، الذي يبقى حلماً خليجياً، لو تحقق سيكون بمثابة ورقة ضمان قوية للخليج بالتحديد والعرب بشكل عام، ليكون لهم صوت أكبر داخل الفيفا.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.