قهوة المساء…اهمية الدور الذى يلعبه عامل نظافة ?

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 05/08/2016 على الساعة 15:51 - 736 مشاهدة

 

قهوة المساء ..

 

للمساء نكهة مختلفة وطعم أخر أيضا ..

 

فبعد يوما بأكمله ياتي المساء ليحدثنا بأحاديثه ..

 

فقهوة المساء مختلفة ..

 

لها لون مختلف وقصة بعيدة المدى ..

 

فمع كوب قهوة المساء والأريكة المريحة ..

 

تبدأ الاحاديث تطوف أطراف كوب قهوة مسائي ..

 

وتدور الأحاديث ووالحوارات حول ما حصل في يوم حافل ..

 

وكلن يسرد قصته التي يريدها

تجربة بسيطة يمكن أن تقوم بها فى منزلك، أرم ورقة أو علبة صغيرة فارغة على الأرض ثم ألتقطها كرر التجربة عشر مرات، ألم بالظهر وملل هما أكثر نتائج التجربة وأسرعها.. توقف للحظة ماذا لو أن مهنتك كانت عامل نظافة؟ ماذا لو أن عليك القيام بذلك مئات المرات يوميا؟images (23)

 

قد تجد بعض العمل بسيطًا لأنك لم تقم به، ولكنه فى حقيقة الأمر عمل شاق، عامل النظافة ذلك الرجل البسيط من وجهة نظر البعض هو صاحب مهنة من أهم المهن التى لا نستطيع الاستغناء عنها فى حياتنا، ولكن الأهم هل تفهمنا حقيقة وأهمية الدور الذى يلعبه عامل النظافة؟ فهل سنرد له جزء من حقوقه المهدرة!.téléchargement (24)

فى أى مجتمع مهما كبر أو صغر، تقدم أو تخلف، مهنة عامل النظافة لا غنى عنها، وفى مجتمعنا هى مهنة شاقة للغاية مهنة تقتضى على ممتهنيها التعامل مع المخلفات العضوية والاحتكاك المباشر بمصادر على قدر عال من التلوث بما يعرض حياتهم لمخاطر صحية جسيمة، ولا يحصلون فى النهاية على التقدير المناسب سواء فى الجوانب المادية أو التقدير المعنوى فهم فئة مهدرة حقوقها على الرغم من أنها تجد فى مجتمعات أخرى رعاية وتقدير الدولة والمواطن على حد سواء.

 

 

 

 

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.