قطر في انتظار آلاف من العمال المغاربة على أراضيها.

الكاتب حسب جريدة الراي بتاريخ 05/03/2014 على الساعة 13:17 - 1036 مشاهدة

مشهد من العاصمة القطرية الدوحة - أرشيفمشهد من العاصمة القطرية الدوحة – أرشيف

حسب جريدة ” الراي”الاف من الوظائف الشاغرة تنتظر المغاربة في دولة قطر، ذلك ما أعلن عنه وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، الذي أنهى مؤخرا زيارة عمل للإمارة الخليجية، وذلك في تصريحات صحافية لتقديم نتائجه

وستستقبل قطر خلال الأشهر المقبلة آلافا من العمال المغاربة في قطاعات مختلفة، في إطار دعم وتوسيع تواجد الكفاءات والعامالة المغربية فيها، وتهم عددا من القطاعات الحكومية بينها القضاء والتعليم والتدريب الرياضي والأوقاف والشؤون الإسلامية، فضلا عن فرص أخرى متنوعة في مجالات من القطاع الخاص.

وأوضح الصديقي ان المغرب سيفتتح مقرا خاصا للوكالة والوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC في العاصمة القطرية الدوحة، معربا عن تفاؤله من أن يتمكن المغرب من مضاعفة عدد الأطر والعمالة المغربية الموجودة في هذا البلد.

ويوجد في قطر حاليا جالية مغربية تتألف من حوالي 6400 من العاملين المغاربة، وهو الرقم الذي اعتبره عضو في مجلس إدارة غرفة قطر لا يصل إلى المستوى المطلوب، مشيرا إلى ان غرفة قطر يمكن ان تقوم بدور إيجابي في الترويج للعمالة المغربية المؤهلة لدى الشركات القطرية، وتمكنهم من الدخول لسوق العمل في الدولة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.