اخر الأخبار

قصبة بولعوان ستعرف أشغال ترميم على أرض الواقع، بعيدا عن الوعود.

الكاتب متابعة بتاريخ 08/09/2019 على الساعة 17:02 - 27 مشاهدة

L’image contient peut-être : 1 personne, debout et plein air
L’image contient peut-être : 1 personne, sourit, debout et plein air
L’image contient peut-être : 4 personnes, dont Aboulkacem Chebri, personnes debout, barbe et plein air
أخيرا، قصبة بولعوان ستعرف أشغال ترميم على أرض الواقع، بعيدا عن الوعود.
بعد صدور البلاغ الرسمي لوزارة الثقافة، يمكن الٱن نشر هذه الصور، للذكرى، مع الدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال الذي شرفنا بدعوة شخصية منه لحضور هذه الزيارة التي كانت مثمرة وحميمية، علما أن سيادته يوجد في عطلة رسمية يقضي جزءا منها يربوع دكالة العامرة.
ورغم الطابع غير الرسمي لزيارة السيد الوزير فقد تم تسجيل حضور مشرف للسلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي والمجلس الجماعي في شخص رئيسه. وكان السيد الوزير مرفوقا بالسيدة المديرة الجهوية للثقافة الببضاء-سطات-الجديدة. كما حضرت الجولة السيدة محافظة مدينتي الجديدة أزمور وهي المحافظة الأثرية التي يدخل في اختصاصها التراث الموجود بالمدار الحضري لمدينة الجديدة ومدينة أزمور.
وبلاغ الوزارة صحيح ولا غبار عليه والغلاف المالي المخصص للترميم صحيح وثابت. وأقول هذا لأن كثيرا من الأصدقاء راسلوني يستفسرون عن “صحة” و “جدية” بلاغ وزارة الثقافة والاتصال.
إطمئنوا، فالأشغال سوف تنطلق قريبا، عاجلا، على يد المديرية الجهوية للثقافة، بعد أن انتظرنا ثلاثين عاما من تنفيذ المشاريع التي لم يكتب لها النجاح لإنقاذ وتأهيل قصبة بولعوان


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.