في سابقة من نوعها:السوق الاسبوعي بسيدي بنور بدون لحوم حمراء جراء تواصل إضراب الجزارين

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 31/03/2015 على الساعة 15:42 - 1222 مشاهدة

 

 

في سابقة من نوعها:السوق الاسبوعي بسيدي بنور بدون لحوم حمراء جراء تواصل إضراب الجزارين

من مصدر اخبارية سيدي بنور بيرس

في سابقة من نوعها بالسوق الاسبوعي بسيدي بنور لم يتم ذبح أي رأس من البقر بالمجزرة البلدية بسبب تواصل إضراب الجزارين لليوم السادس على التوالي.

السوق الاسبوعي بسيدي بنور الذي يعد الاكبر على صعيد المملكة عاش صباح اليوم وضعا استثنائيا لم يشهده من قبل حيث اختفت اللحوم الحمراء به كليا كما توقفت المهن الاخرى المرتبطة بالمجزرة البلدية التي اقفلت ابوابها.

 مقاهي الشواء و التي اعتاد القرويون ارتيادها كل ثلاثاء كانت خالية هذا الصباح، فيما تحولت دكاكين بيع اللحوم الحمراء بالسوق الاسبوعي إلى أماكن مهجورة.زوار السوق الاسبوعي من القرويون و الذين اعتادوا اقتناء ما يحتاجون إليه من اللحوم الحمراء اسبوعيا أصابتهم الدهشة و الحيرة ، فيما عبر البعض منهم للموقع عن سخطه الشديد ،لأنهم يعتبرون السوق الاسبوعي فرصتهم الوحيدة طيلة الاسبوع لتذوق اللحوم الحمراء.

و رغم أن جمعية الجزارين و الشركات التي تتولى عملية الذبح بالمجزرة قد توصلوا لاتفاق برعاية السلطة المحلية يوم  أمس الاثنين إلا ان الجزارين نظموا وقفة احتجاجية أمام بليدية سيدي بنور مباشرة بعد انتهاء الاجتماع في خطوة مفاجئة طالبوا من خلالها بضرورة إصلاح المجزرة وتوفير شروط السلامة لذبح المواشي وتهييئها في ظروف صحية مقبولة من أجل حفظ سلامة الزبناء والمستهلكين، وإيجاد حل لعملية نقل اللحوم من المجزرة إلى أماكن البيع ،كما واصلوا إضرابهم الذي جعل مدينة سيدي بنور مدينة بدون لحوم حمراء .

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.