عامل الاقليم محمد الكروج ومدير موقع الفوسفاط احمد مهرو في زيارة تفقدية لشاطىء سيدي عابد

الكاتب متابعة بتاريخ 07/03/2020 على الساعة 15:21 - 194 مشاهدة

زار عامل اقليم الجديدة، محمد الكروج، صباح اليوم السبت، جماعة سيدي عابد وذلك للوقوف على مسار أشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد المنجزة من طرف عمالة إقليم الجديدة بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط.

وتمت الزيارة  بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ومدير موقع الجرف الأصفر أحمد مهرو ، ورئيس جماعة سيدي عابد، و مسؤولي الدرك الملكي،  و مجموعة من أطر Act4community  الجرف الأصفر.

هذا المشروع يدعمه المجمع الشريف للفوسفاط  تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة و بشراكة مع جماعة سيدي عابد، و قد خصصت له ميزانية مهمة تقدر ب 400 مليون سنتيم، لأشغال الهندسة المدنية و تأهيل مداخل الجماعة  من أصل   800 مليون سنتيم كغلاف مالي سيشمل إضافة لما سبق عملية التنظيف، و إنشاء المرافق الأساسية من أكشاك لإدارة الشاطئ ومرافق صحية، و تزويده بالمعدات كالمظلات والسجاد الخشبي وأبراج المراقبة و لوازم الإنقاذ، كما ستتكلف Act4community الجرف الأصفر بإعداد برنامج للتنشيط الفني والثقافي و البيئي خلال موسم الإصطياف القادم ، بالإضافة لمواكبة جمعيات بيع الخضر والسمك بالمنطقة، وذلك للرفع من جاذبية الشاطئ و جعله وجهة سياحية تجلب الزوار من داخل و خارج الإقليم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.