اخر الأخبار

رئيس الجماعة الحضرية للجديدة يحتفي بأبطال جمعية الغوص بالجديدة

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 13/09/2014 على الساعة 17:32 - 950 مشاهدة

Remise diplome Imadeddine EL KHOUZAI

تتويجا لسنة من الأنشطة و العمل المتواصل و النتائج المتميزة اختتمت جمعية الغوص بالجديدة موسم 2013/2014 بحفل أقامه على شرفها رئيس الجماعة الحضرية للجديدة بمكتبه بمقر البلدية يوم الجمعة 5 شتنبر 2014. و قد حضر هذا الحفل أعضاء من المجلس الجماعي، موظفو البلدية، ممثلون عن الصحافة إضافة إلى أعضاء الجمعية و آباء الأبطال المحتفى بهم.
و في مستهل هذا الحفل، الذي يعد سابقة بمدينة الجديدة، هنأ السيد عبد الحكيم سجدة، رئيس المجلس الجماعي للجديدة، أعضاء جمعية الغوص و الأبطال المنتسبين لها الذين مثلوا مدينة الجديدة في البطولة الوطنية الأولى للسباحة بالزعانف بالمضيق و حصلوا على نتائج جد مشرفة أمام سباحين من كافة أندية الغوص بالمغرب و أندية من إسبانيا، و تمنى للجمعية الاستمرارية و ديناميكية أكبر و تحقيق نتائج أهم في المستقبل. و لم يفت الرئيس التذكير بأن رياضة الغوص و الأنشطة تحت مائية تتطلب إمكانيات مادية يتم تمويلها ذاتيا من طرف أعضاء الجمعية.كما أشار إلى أن إرجاء الاحتفاء بهذا الإنجاز الذي حققه الشباب أملته عدة التزامات و ليكون في مستوى هؤلاء الشاب و الجمعية، و اختيار يوم الجمعة لم يأت عبثا و إنما لتحتفل البلدية بأجمعها بأبطال الجديدة، ” و هذا عربون على مدى حب أعضاء الجماعة و الموظفين و الرئيس للجمعية و مدى فرحتنا بالنتائج التي حصلتم عليها ” دائما حسب الرئيس.
بعد ذلك ألقى السيد حمزة تيموياس، رئيس جمعية الغوص بالجديدة، كلمة شكر فيها السيد رئيس الجماعة الحضرية للجديدة على هذا الحفل و جميع مصالح البلدية على ما يقدمونهمن مساعدة و دعم للجمعية في كافة الأنشطة التي تقوم بها، كما سرد ملخصا للأنشطة التي قامت بها الجمعية في الموسم الرياضي 2013/2014 و قد كان على الشكل التالي :
في مجال التكوين في الغوص تم تسجيل 12 متدربا في المستوى الأول، اجتاز منهم أربعة الاختبارات النظرية و التطبيقية بنجاح.
شاركت الجمعية في منتدى البحر شهر ماي برواق عرضت فيه معدات الغوص، كما استفاد أكثر من عشرين طفلا و طفلة من الغوص لأول مرة مجانا في مسبح اصطناعي بحديقة محمد الخامس.
كعادتها كل سنة قامت الجمعية بعملية تنظيف قاع البحر من النفايات بشاطئ الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات في الأسبوع الأول من يونيو، و هي عملية دأبت على القيام بها منذ سنة 2012.
استفاد عدة أطفال من التنشيط الصيفي الذي أشرفت عليه الجمعية بشاطئ الجديدة، حيث نظمت عدة مسابقات و ألعاب في السباحة و الغطس الحر، إضافة لأوراش تنظيف الشاطئ و التحسيس باحترام البيئة.
يوم الثلاثاء 5 غشت، انتقل فريق من الغواصين إلى شاطئ الوليدية للقيام بعمل إنساني للبحث عن جثة طفل غريق بطلب من عائلته، و قد استغرقت العملية ما يقارب الأربع ساعات داخل البحر.
شاركت جمعية الغوص بالجديدة في البطولة الوطنية الأولى للسباحة بالزعانف بالمضيق بأربعة سباحين : عبد الله و عماد الخزاعي في مسافة 4000 متر، زينب الركراكي في مسافة 2000 متر و صفوان الجامعي في مسافة 400 متر، و قد كانت النتائج جد مشرفة، حيث حصلت زينب على الصف الأول – صفوان على الصف الثالث، عبد الله ثالث مغربي و سادس في الترتيب العام لمسافة 4000 متر.
و في ختام كلمته أشار رئيس الجمعية أن هذا الحفل سيكون له عظيم الأثر في نفوس أعضاء الجمعية و نفوس الأبطال و يزيدهم شحنات إضافية للمزيد من العمل و المثابرة للنهوض برياضات الغوص و الأنشطة تحت مائية، و توسيع قاعدة الممارسين بالجديدة، و حصد نتائج إيجابية في جميع البطولات و المنافسات المستقبلية.
و بعد تقديم شواهد تقديرية للأبطال الذين شاركوا في البطولة الوطنية الاولى للسباحة بالزعانف و دبلومات المستوى الأول على الغواصين الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح، أقام السيد رئيس الجماعة حفل شاي على شرف أعضاء الجمعية.
ورقة تعريفية للجمعية :
تأسست جمعية الغوص بالجديدة في أكتوبر 2008 من طرف شباب مهووسين برياضة الغوص، و هي عضو مؤسس منذ 2009 للجامعة المغربية للغوص و الأنشطة تحت مائية (FMPAS)و عضو مؤسس للجنة الوطنية للغوص و الأنشطة تحت مائية (CNPAS) و منضوية تحت لواء الكونفدرالية الدولية للأنشطة تحت مائية(CMAS).
تهدف الجمعية إلى تشجيع رياضة الغوص و توسيع قاعدة الممارسين لها من جميع الفئات العمرية، و تصاحب محترفي الغوص، كجامعي الطحالب و العاملين في الأوراش تحت مائية، في التكوين و تنمية قدراتهم و اكتساب مهارات جديدة مبنية على أسس علمية و تحترم قواعد السلامة حتى يتمكنوا من العمل في ظروف سليمة تجنبهم جميع المخاطر التي يتعرضون لها أثناء مزاولة أعمالهم.
ولهذا الغرض أنشأت الجمعية بوسائلها الخاصة، و مساهمة و تطوع أعضاءها، مركزا للتكوين في مجال الغوص يعتمد المعايير الدولية يتلقى فيه المتدربون تكوينا نظريا و تطبيقيا يجتازون بعده اختبارات الحصول على شواهد من جميع المستويات معترف بها دوليا.
كما تنظم الجمعية خرجات استكشافية في البحر للمنخرطين و المتدربين ولكل الراغبين في الغوص في قاع البحر و الاستمتاع بما يتيحه من مناظر طبيعية مباشرة للأحياء البحرية النباتية و الحيوانية.
توفر الجمعية زورقا مطاطيا مجهزا بمحرك لنقل الغواصين و جميع المعدات الضرورية ليتم الغوص في أحسن الظروف.
تشارك الجمعية خلال السنة في كل الأنشطة التي لها علاقة بالبحر و الرياضات البحرية و الحفاظ على البيئة البحرية التي لها صلة بأهدافها كمنتدى البحر، اليوم العالمي للمحيطات، اليوم العالمي للبيئة، اليوم العالمي للبحر و التنشيط الصيفي.
تشرف الجمعية على تكوين و إعداد فريق من السباحين في وسط طبيعي يشاركون في البطولات الوطنية للسباحة بالزعانف في وسط طبيعي.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.