الجديدة : حفل إطلاق الموسم الرياضي 2019 – 2020 لنادي النجم الرياضي الجديدي

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 13/10/2019 على الساعة 21:06 - 475 مشاهدة

65677601_358929231489202_7390331856652075008_nيحتل السؤال التربوي الرياضي دوما مكانة هامة و متميزة في مرجعية اشتغالنا مع الأطفال و الشباب،و يشكل الجزء الأكبر من هوية النادي و مرتكزاتها على اعتبار أن التربية هي الدعامة الأساسية في عملية التنشئة داخل أي مجتمع.و موقعنا داخل الحقل الجمعوي المحلي و الوطني يحتم علينا أن نولي اهتماما أكبر بالشأن التربوي،لأن التربية  و الرياضة تشكل النصيب الأكبر في تكوين شخصية الإنسان خاصة فيما يتعلق بالسلوكات والمعامل …  “عن الكاتب العام لنادي النجم الرياضي الجديدي محمد فايق” facebook_1570995794135

أقام نادي النجم الرياضي الجديدي حفل إطلاق الموسم الرياضي 20120/2019 بكافة فئاته العمرية يوم الاحد 13 اكتوبر 2019  الساعة العاشرة صباحا بملعب القرب التابع لجماعة الحوزية بالجديدة .

شارك في الاحتفال البرلمانية الممثلة لجهة الدارالبيضاء -سطات ايمان بن ربيعة كضيفة شرف واعضاء النادي وعدد من داعمي النادي ، الأهل ومحبو النادي وكضيوف شرف على راس النادي السيد امين كاف ومولاي العربي المراني .وأقيمت مباراة استعراضية بين فريقي اطلنتيك سيدي بوزيد  وفريق نادي النجم الرياضي حظيت باستحسان المتابعين .

رحّب في البداية بالحضور وبعدها كلمة منسق النادي الذي وضح بان عمل النادي يتمحور حول : ..خلق أنشطة تربوية هادفة و جادة نحاول من خلالها تجسيد قيم التربية الحقة في سلوكات أطفالنا و شبابنا،و بالتالي سنعمل على:
1 – خلق تكاوين محلية و جهوية لفائدة أطر النادي قصد تطوير إمكانيتهم الفكرية و التربوية و الرياضية حتى تكون ملائمة و متناسقة مع التطور الذي يعرفه مجتمعنا المعاصر.
2 – تشجيع الأطفال على الخلق و الابتكار
3 – تسطير برنامج شهري يشمل مختلف الأنشطة القديمة و الحديثة
4 – المتابعة الدراسية لأطفالنا و يافعينا بالتنسيق مع أبائهم
5 – التقرب إلى الطفل عبر أليات التواصل التربوي قصد اكتشاف موهبته الفطرية و توظيفها بالشكل الصحيح.
- كما أن هناك العديد من الأنشطة التربوية المقترحة و التي سنوظفها حسب الإمكانيات المتاحة لنا.
و ما يسعنا أن نقول لكم هو أن المرحلة المقبلة ستشكل لحظة هامة للاستمرار في البحث الرياضي والتربوي و ما يشكله ضمن مجال تدخلنا حتى نكون قادرين على تصريف أنشطة رياضية تستجيب لمتطلبات أطفالنا و شبابنا.facebook_1570995768400

و تشكل الرياضة في مجتمعنا جله من الفئة النشيطة مجالا أساسيا لتربية الروح و صقل الموهبة.و نحن في النادي  معنيين أيضا بتوفير جو رياضي لشبابنا  .و على هذا الأساس فقد شكلتا لجنة ستبحث في ايجاد برنامج رياضي سنوي لفائدة اليافعين و الشباب و ذلك بتنظيم مبارات   في كرة القدم مع التفكير في تنظيم دوري مصغر تشارك فيه  الجمعيات المحلية .

وفي هذا الاتجاه افادنا رئيس نادي النجم الرياضي الجديدي الزميل صلاح الدين ساني: “facebook_1570995807533

إننا و بعون الله عزّ وجلّ ثم جهود أعضاء نادي النجم الرياضي الجديدي سنبقى حريصين كل الحرص على أن تبقى أبواب هذا النادي مفتوحة أمام الجميع “ نادينا وأطفالنا وشبابنا ” لتفعيل ﻭتعزيز ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤل ﺍﻟﺘﻁﻭﻋﻲ واننا في ادارة النادي اخدنا علي عاتقنا النهوض به وزياده عدد الرياضات الجماعيه والالعاب الفرديه وتطوير قدرات الشباب  والرقي بالواقع الثقافي الرياضي للمجتمع المحيط بنا، لما له من دور مهم بالرقي بالرياضة وفي تنمية المجتمع ولكي يبقى علماً مرفوعاً في سماء هذا الوطن.

ومنذ الوهلة الأولى تم الأخذ بعين الاعتبار ذلك التزامن وثيق الصلات الذي يربط بين العطاء الرياضي المتعدد الجوانب في ساحات التنافس الرياضي الشريف، والعطاء التربوي  والاجتماعي المتدفق الذي يسهم وبإيجابية في تشكيل وتكوين وجدان الشباب والرياضيين في هذه المنطقة بالتوازي مع ضرورة إعادة تأهيل جميع مرافق النادي . ولذا ومن منطلق الحرص الشديد على تجسيد وبلورة هذا التزامن الملازم لإيقاعات الأداء الرياضي والاجتماعي وضمان تسيير ذلك ضمن خط متوازي، وسعيهاً نحو التحقيق الأمثل لذلك على أرض الواقع الملموس. فقد تم المضي قدماً في رحاب الاهتمام المتزايد بالعطاء الرياضي وبنفس القدر في جانب العطاء الثقافي والاجتماعي  وذلك من خلال السعي الجاد والدءوب صوب تحقيق التطور المنشود والمتعدد الجوانب لتجسيد هذا النمط وهذا الشكل المتطور في عالم الممارسة الرياضية والثقافية الاجتماعية. إن أبرز الخطوات الواثقة الإيقاع في رحاب العطاء الثقافي وتتمثل قريبا في افتتاح الموقع الإلكتروني لمسيرة نادي النجم الرياضي منذ البداية الأولى . وإن الجهد الإعلامي يصب في السياق العام لتفعيل العطاء الثقافي والرياضي والاجتماعي للنادي في قادم الأيام سعياً نحو الارتقاء صوب تحقيق كافة الأهداف والآمال والطموحات المرجوة والمنشودة لهذا الكيان الرياضي الشبابي في سياق مسيرة التطور الشامل والمتعدد الجوانب للنادي  الرياضي. كما ونشكر كل من ساهم وشارك في تقدم ونجاح هذا النادي بكافة الأشكال…. وتقدم بالشكر الى رئيس جماعة الحوزية على الدعم المعنوي وكامل التسهيلات لانجاح هدا الملتقى والله الموفق لنا جميعاً لما فيه الخير والسداد والتوفيق.”كما تم الشكر والامتنان الى شركة ruban d’or و شركة siz trans على تموينهم والوقوف بجانب النادي .facebook_1570995678535

وتم اختتام هدا الملتقى الرياضي بحفل شاي على شرف الحاضرين واللاعبين والاطر مع توزيع ميدالية رمزية على كل الاطفال المشاركين مع تكريم  ضيوف الشرف السيد امين كاف والعمراني مولاي العربي وضيفة الشرف البرلمانية ايمان بنربيعةfacebook_1570995618879facebook_1570995822646



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.