حسب مديرية الارصاد الجوية..طقس ماطر يوم السبت .

الكاتب متابعة بتاريخ 31/01/2014 على الساعة 16:25 - 1125 مشاهدة

images (6) images (5)

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، غدا السبت، بطقس ماطر فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلس المتوسط وشمال شرق البلاد، إضافة إلى سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة.

كما ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق السواحل الوسطى. عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي الغربي بشرق البلاد، فيما ستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي بالمناطق الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجات بكل من شرق البلاد والجنوب الشرقي والمناطق الداخلية، وستكون ما بين 8 و13 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وكذا بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 3 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بكل من المناطق الشرقية والشمالية إضافة إلى داخل البلاد وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 14 و20 درجة بالجنوب الشرقي، وستكون في حدود 17 إلى 26 درجة بكل من وسط وجنوب البلاد.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا سيصبح فيما بعد هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء شمال طرفاية، وهائجا بالجنوب سيصبح فيما بعد محليا قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح ما بين طرفاية والعيون.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.