حب الوطن والاعتزاز به شعوروطني صادق يعمق تلاحم المغاربة

الكاتب مزاكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 10/10/2014 على الساعة 17:17 - 1379 مشاهدة

في خطاب ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية التاسعة إن “هذه السنة ستكون حافلة أيضا باستحقاقات هامة وفي مقدمتها إقامة الجهوية المتقدمة مضيفا أنه “وعلى بعد أقل من سنة، على الانتخابات المحلية والجهوية، أتوجه إلى جميع الفاعلين السياسيين : ماذا أعددتم من نخب وبرامج، للنهوض بتدبير الشأن العام؟”.roim6_282440216

واستمر الملك في بسط رؤيته لمعنى حب الوطن كما ينظر إليه، وقال إن “من لا يدرك معنى حب الوطن، عليه أن يتابع ما يقع في العديد من دول المنطقة، فإن في ذلك عبرة لمن يعتبر”، مضيفا أن “الاعتزاز بالانتماء للمغرب شعور وطني صادق ينبغي أن يحس به جميع المغاربة”.

وتابع العاهل المغربي بالقول “إنه شعور لا يباع ولا يشترى، ولا يسقط من السماء. بل هو إحساس نبيل، نابع من القلب، عماده حسن التربية، على حب الوطن وعلى مكارم الأخلاق. إنه إحساس يكبر مع المواطن، ويعمق إيمانه وارتباطه بوطنه”.

ولفت خطاب الملك محمد السادس إلى أن الاعتزاز بالوطن “لا يعني الانغلاق على الذات، أو التعالي على الآخر، فالمغاربة معروفون بالانفتاح والتفاعل الإيجابي مع مختلف الشعوب والحضارات”



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.