الجديدة : جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة تنتخب أعضاء مكتبها الجديد .. وبالاجماع الحاج محمد عرباوي رئيسا لها

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 26/10/2020 على الساعة 00:07 - 94 مشاهدة

IMG-20201025-WA0011بدعوة من المكتب المسير وتنفيدا للبند 16 من القانون الأساسي للجمعية بعد إنتهاء المدة القانونية للمكتب الحالي والتي أوشكت على إنتهاء صلاحيتها حضر الأعضاء المتقاعدون من أسرة المجمع الشريف للفوسفاط  لتجديد المكتب المسيّر للولايةالرابعة ومع احترام كل التدابير الصحية المعمول بها من وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم  .
عدد الحاضرين كان جد مهم ازيد من 30 شخصا .
في البداية قام طالب من ابناء الفوسفاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم كما هو معهود في جميع اجتماعات الجمعية.
إثر ذلك تناول الكلمة السيد الحاج محمد العرباوي رئيس الجمعية .وبعد أن رحّب بالحضور الكريم ، وعرض عليهم البرنامج وفق جدول الأعمال التالي عرض التقريرين الأدبي والمالي .
قبل ذلك وفي شاشة تلفزية تمّت قراءة نسخة من التقرير المالي فيه جرد شامل لمختلف موارد الجمعية ونفقاتها وأنشطتها خلال الفترة الممتدة من 2016  الى سنة 2020 .
في هذا الإطار قال السيد العرباوي محمد أن التقريرين المالي والأدبي مرتبطان في ما بينهما بحكم أن الأنشطة تحتاج إلى موارد ونفقات .
بالنسبة للموارد أعطى السيد الرئيس إحصائيات جد مدققة عن مصادر هذه الموارد والتي تضم الرصيد الذي كان بحوزة المكتب بعد انتهاء الولاية السابقة؛ أضف إلى ذلك انخراطات المتقاعدين والهبة المقدمة من طرف بعض المحسنين .IMG-20201025-WA0010
بالنسبة للنفقات كانت متنوعة وتصب كلها في الصالح العام للجمعية وأعضائها وكانت كالتالي : التصريح بتصريح المكتب وهمت أيضا اقتناء أدوات للكتابة والمراسلات والنشر وفواتير الهاتف والانترنيت ، إضافة إلى مصاريف إصلاح المقر الجديد وتجهيزه.
هذه النفقات أيضا همت التسيير للجمعية ولقاءات محلية كانت مدرجة ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية من انشطة موازية ومنسباتية .
إثر ذلك تمّ فتح لائحة للإخوة المتدخين قصد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي .
في البداية تناول الكلمة صالح مظيجي وحث على ضرورة عرض كل الأنشطة التي قام بها المكتب خلال فترة ولايته ، كما ذكر الأخ توفيق بركاش كانت هناك أنشطة شملت عروض ومحاضرات وتكريمات بالاضافة الى قفف رمضان واعانات تدخل في اطار كوفيد19 .IMG-20201025-WA0016
في مرحلة ثانية أعلن أعضاء المكتب المسير استقالتهم ليلي ذلك فتح باب الترشيح في وجه كل من يجد نفسه مؤهلا لتحمل المسؤولية في المكتب الجديد .
تكلّف الأخ صابر جمال  بتسجيل أسماء المترشحين وقد بلغ عددهم 13 مترشحا ومترشحة من بينهم امراة .
تلا الترشيح مناقشة تهم كيفية الانتخاب المعتمدة وقد أجمع الكل على ضرورة انتخاب أعضاء المكتب في جلسة مغلقة تضم المترشحين 13.
للإشارة صادق الجمع العام بأغلبية مطلقة على هذا القرار .
بالنسبة للرئيس أجمع الكل على ضرورة بقاء الأخ الحاج محمد العرباوي رئاسة الجمعية لما يتميز به من نشاط وحيوية وكذا تجربة محنك كانت لها نتائج إيجابية على الجمعية بعد ذلك تم تفويض الامر للرئيس لتكوين المكتب المسير .
أخيرا إليكم التشكيلة للمكتب المسير في ولايته الرابعة .IMG-20201025-WA0002
الرئيس :      الحاج محمد العرباوي
نائبه الأول :   صالح مظيجي
الكاتب :       لحسن نجاح

النائب الاول  : العربي بديد

امين المال :  توفيق بركاش

نائبه الاول  :  هرادة محمد

المستشارون :  احمد اعنيبة ..غزلان عتاب ..محمد المدكوري ..صابر جمال ..صالح  بنشكرة ..يوسف السباعي ..



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.