اخر الأخبار

جمعية المشاعل للتنمية والتضامن بالجديدة تنظم الدورة الثانية لعملية كساء

الكاتب محمد اسندل لمزكان بريس بتاريخ 12/01/2015 على الساعة 10:59 - 792 مشاهدة

 

تحرير: اسندل محمد

تفعيلا لرسالتها التنموية و أهدافها الإنسانية والتضامنية وبعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى بشهادة الجميع، نظمت جمعية “المشاعل للتنمية والتضامن” بالجديدة يوم الإثنين 05 يناير2015  الدورة الثانية من عملية كساء التي استفادت منها أزيد من 150 أسرة من ساكنة دوار الكرس جماعة أيت فاسكة بإقليم الحوز, وذلك بتوزيع قرابة 9000 قطعة قماش و 750 زوج أحذية على أكثر من 650 فرد, هذه العملية شهدت كذلك تسلم أكثر من 200 طفل حوالي 1050 مجلة وقصة, 150 قبعة وقفازات شتوية و أدوات مدرسية وألعاب و 4 كرات من النوع الممتاز, كل ذلك قصد رسم البهجة على الكبار والصغار وحمل الدفء لكل محتاج.hqdefault

وقد استطاعت لجن الجمعية جمع كل هاته الكمية عن طريق نهج خطة محكمة متعددة الأبعاد حيت تمت الدعاية للعملية عن طريق زيارة لمعظم المؤسسات التعليمية بالجديدة لحث التلاميذ على المشاركة للتضامن مع إخوانهم من ساكنة الجبال الذين يعانون من قساوة المناخ ومن الخسائر الجسيمة جراء الفيضانات التي عرفتها المنطقة.

كما عرفت هذه المبادرة الحسنة التي دامت قرابة أربعة أشهر من العمل المتواصل والمستفيض من قبل جميع الأعضاء والمنخرطين مجموعة من الفقرات التنشيطية لفائدة أطفال المنطقة.

 

في الأخير تبادل جميع الأطراف رسائل الشكر حيث عبر رئيس جمعية “المشاعل للتنمية والتضامن” السيد نبيل الجامعي عن شكره لساكنة الدوار على حفاوة الاستقبال وسروره لهذا النجاح المتجدد الذي يمضي من نشاط إلى نشاط ومن عمل إلى آخر مرجعا الفضل إلى كل الأعضاء والمنخرطين الذين يتمتعون بالتضحية ونكران الذات مؤكدا على تكرار مثل هاته المبادرات الإنسانية مستقبلا.

من جهته عبر السيد القائد وبعض الفاعلين الجمعويين بالمنطقة عن إعجابهم بالتنظيم المحكم لكل مراحل النشاط وكذلك عن شكرهم وامتنانهم لجمعية “المشاعل للتنمية والتضامن” خاصة وساكنة مدينة الجديدة عامة على روحهم الإنسانية العالية متمنين تكرار مثل هذه المبادرات الهادفة.

كلمة شكر وتقدير وعرفان لكل المساهمين في هذا النجاح المبهر خاصة:

 

  • ·         شركة كيفر المغرب
  • ·         مؤسسة أبي شعيب الدكالي.
  • ·         مؤسسة جزر المونتريال الخاصة.
  • ·         مؤسسة اصباح الخاصة.
  • ·         مجموعة مدارس احسان.
  • ·         مجموعة مدارس الجديدة
  • ·         مؤسسة الياس الخاصة.
  • ·         مجلة علي بابا للأطفال بالدار البيضاء
  • ·         قرية الأطفال بالجديدة

وفي الختام الشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في سبيل إنجاح هذا العمل التطوعي الذي نسأل من الله عز وجل أن يجعله خالصا لوجهه العزيز.

للتواصل مع الجمعية:

 الصفحة على الفيسبوك: جمعية المشاعل للتنمية والتضامن  

الهاتف :0662761953 /0608211128 البريد الالكتروني : assfds2013@gmail.com

                                                                                                              

 

 

 

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.